في سابقة تاريخية.. دونالد ترامب يستعد للمثول أمام محكمة نيويورك

في سابقة تاريخية.. دونالد ترامب يستعد للمثول أمام محكمة نيويورك
يتوجه الرئيس الأمريكي السابق، دولنالد ترامب، اليوم الإثنين إلى نيويورك للمثول أمام المحكمة يوم غد الثلاثاء، من أجل إبلاغه بشكل رسمي بتوجيه تهمة جنائية إليه في قضية إسكات ممثلة أفلام إباحية مقابل مبالغ مالية دفعها لها.

وقد يكون الرئيس الأمريكي السابق، أول رئيس سابق أو في المنصب توجه إليه تهمة بارتكاب جناية، وذلك في ظل اقتراب الانتخابات الرئاسية التي يعتزم ترامب دخولها سنة 2024.

وقام المدعي العام بمانهاتن، ألفين براغ، بتوجيه التهمة بشكل رسمي إلى دونالد ترامب في قضية دفع مبلغ 130 ألف دولار لنجمة أفلام إباحية، لإسكاتها قبل الانتخابات الرئاسية في نونبر من سنة 2016.

وحسب تقارير إعلامية، فإن الرئيس السابق سيغادر منزله الكائن في مار أي لاغو في فلوريدا هذا اليوم، في اتجاه نيويورك من أجل "تسليم نفسه".

وكانت هيئة محلفين كبرى في نيويورك، صوتت على توجيه اتهامات جنائية لدونالد ترامب، بخصوص دفع أموال لدفع ممثلة أفلام إباحية على السكوت قبل انتخابات سنة 2016.

ورفض الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الاتهام الذي تم توجيهه له، منددا بالاتهام الموجه إليه في ملف دفع مبالغ مالية لشراء صمت ممثلة أفلام إباحية، قالت إنه كان قد أقام علاقة معها.

وشدد ترامب، في بيان سابق، على أن هذا الاتهام ملاحقة سياسية وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ.

الاثنين 3 أبريل - 15:28
مصدر : nadorcity.com.