فيديو.. شباب يهاجمون مقرا لعصابة البوليساريو ويحرقون مركبات تابعة له

فيديو.. شباب يهاجمون مقرا لعصابة البوليساريو ويحرقون مركبات تابعة له
كشفت مصادر للإعلام وصفت بالموثوقة، أن شبابا داخل مخيمات “تندوف”، معظمهم ينتمون لقبيلة أولاد دليم، هاجموا ليلة أمس، مقر ما يسمى “بالدرك” التابع لعصابة “البوليساريو”، وأشعلوا النيران في 3 مركبات، اثنتان منها احترقت بالكامل، وفي معدات للمقر الرئيسي.

وأكدت ذات المصادر، أن عناصر جبهة “البوليساريو” الانفصالية أطلقوا النار، قبل أن يغادر المحتجون.

وأوضحت المصادر نفسها، أن هذا الحادث جاء بعد تدخل قوي من قبل عناصر هذه الجبهة، والذي تم إجراؤه ليلة 30 مارس المنصرم، ضد عائلة الراحل سليم ولد أحمد لحمير، لا سيما تعريض ابنته للضرب، لذلك أطلق شباب من قبيلة أولاد دليم دعوة لتنظيم احتجاج أمام المقر الرئيسي للمخيم للمطالبة بتقديم عناصر الجبهة للعدالة.

المصادر ذاتها، قالت بأن العائلات كلها تنتمي لقببلة ولاد دبيم، وقد هاجم أفرادها قيادة الدرك للعصابة المرابطة في تندوف، بعدما قامت الأخيرة بمداهمة منازل لأبناء القبيلة وضرب النساء، وهو ما خلف غضبا واستياء في صفوف أبناء القبيلة المذكورة.

هذا وأشارت المصادر، بأن "درك" الجبهة وبعد فقدان السيطرة على الوضع، استعمل الرصاص الحي لإعادة التحكم، دون خسائر في الأرواح لحدود الساعة.

من جهة أخرى أبرز أمين الشودري السفير المغربي في البيرو بأن المغرب منزعج و قلق إزاء ما يحدث من انتهاكات حقوقية جسيمة في مخيمات تندوف، وإزاء كل الممارسات اللاإنسانية والفظائع التي يجنيها عناصر البوليساريو في ذات المخيم.

و ندد الشودري في محاضرة نظمتها جامعة سان إغناسـيو دي لويـولا، تحت شعار "وضعية حقوق الإنسان في الصحراء المغربية"، ضمن إطار الندوة الرابعة للعلاقات الدولية، (ندد) بالوضع المأساوي واللاإنساني للصحراويين المحتجزين في تندوف، إذ يتعرضون لاستيلاب دنيء و يتم وضعهم رهائن سياسية.

نفس الدبلوماسي المغربي/ أنار حول النموذج التنموي الجديد جنوب المغرب في أقاليمه الصحراوية، حيث يظهر هذا النموذج في مختلف المشاريع الاجتماعية والاقتصادية التي ستمكن من إرساء جهوية متقدمة وحكامة محلية ترضي تطلعات المواطنين، و تراعي خصوصيات المنطقة.

السبت 1 أبريل - 12:05

مصدر : nadorcity.com.