توقيف شخصين منحا وعودا بالهجرة السرية لمجموعة من الشباب بالحسيمة

توقيف شخصين منحا وعودا بالهجرة السرية لمجموعة من الشباب بالحسيمة
اعتقلت الشرطة القضائية بالحسيمة، مساء اليوم الجمعة 31 مارس الجاري، شخصين يشتبه بمشاركتهما في تنظيم عمليات للهجرة السرية عبر التوسط بين "الحراكة" وأفراد شبكة تنشط في الاتجار بالبشر نحو الضفة الأخرى.

الموقوفان يتحدران من الحسيمة تم توقيفهما بناء على شكاية تقدم بها مرشحين للهجرة السرية لدى مصالح الشرطة القضائية بالحسيمة.

وتتهم الشكاية الموقوفان بمنحهم وعودا كاذبة بالهجرة غير النظامية نحو أوربا عبر قوارب مخصص لهذه العملية وتحصيل مقابل ذلك مبالغ مالية.

وتحركت عناصر الشرطة القضائية مباشرة بعد تلقيها لهذه الشكاية لاعتقال المشتبه فيهما ووضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث وتحديد هوية المدبر الرئيسي.

جدير بالذكر، أن فرقة الانقاذ البحري، قامت أمس الخميس 30 مارس الجاري، بنقل 50 مهاجرا سريا أبحروا من سواحل الحسيمة إلى ميناء موتريل بجنوب إسبانيا.

وكانت الفرق مدعمة بعناصر الخدمة البحرية للحرس المدنس الاسباني، حيث تمكن المنقذون من انتشال جميع المهاجرين اللذين كانوا على متن قاربين علقا في عرض البحر على مستوى جزيرة البوران.

وجاء ذلك، بعد تلقي البحرية الاسبانية لإشعار بشأن تواجد مجموعة من المهاجرين السريين في جزيرة البوران الخاضعة للسيادة الاسبانية وسط البحر الابيض المتوسط.

السبت 1 أبريل - 02:00
مصدر : nadorcity.com.