صور.. زيارة تلاميذية إلى مسجد محمد السادس بحي المطار بالناظور

صور.. زيارة تلاميذية إلى مسجد محمد السادس بحي المطار بالناظور
في إطار الانفتاح على المؤسسات التعليمية والتربوية بالإقليم، وبمناسبة شهر رمضان المبارك استقبل المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور والمندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية صباح يومه الخميس 8 رمضان 1444هـ، الموافق ل: 30 مارس 2023م، وفدا تلاميذيا بمسجد محمد السادس بحي المطار ابتداء من الساعة 10:30 صباحا.

ويتعلق الأمر بتلاميذ مؤسسة :"ANDRÉ BLONDEL" الخاصة بالناظور الذين قدموا رفقة أطرهم التعليمية والإدارية بغية الاطلاع على مرافق هذه المعلمة الدينية التي تتميز بالجودة و المتانة والهندسة المعمارية المغربية الأصيلة.

وفور وصولهم إلى هذا المسجد العامر وجدوا في استقبالهم المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية، ومحمد لخضر، عضو المجلس العلمي بالناظور، وبعض موظفي المجلس العلمي وبعض القيمين الدينيين بالمسجد. والهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على مرافق المسجد والتأمل في بنايته وجماليته المعمارية ، وربط التلاميذ ببيوت الله تعالى.

وخلال مرافقة التلاميذ في جولتهم داخل المسجد للتعرف على مرافقه المتعددة قدم لهم المندوب الإقليمي الدكتور أحمد بلحاج شروحات مهمة أطلعهم فيها على الحضارات التي ترمز إليها النقوش المعمارية في المسجد، وبعض المرافق التي يحتوي عليها، ودور المحراب وتعدده في هذا المسجد الكبير.

بعد ذلك قدم السيد محمد لخضر للتلاميذ مجموعة من التوجيهات المتعلقة بحرمة المسجد وآدابه والأدوار التي يقوم بها في إقامة الشعائر الدينية ونشر قيم هذا الدين الحنيف وأخلاقه، كما حث التلاميذ على الالتزام بآداب المسجد، وتلاوة القرآن الكريم وحفظه، وبخاصة في العطلة الصيفية.

وبعد هذه التوجيهات طلب من التلاميذ أن يستظهروا بعض السور القصيرة ومحاكاة ألفاظ الإقامة والأذان. كما تفاعل مع أسئلتهم المتنوعة التي شملت جوانب الصلاة والصيام، وحكم القراءة الجماعية للقرآن الكريم، والصدقة، وبعض أخلاق نبينا الكريم في سيرته المطهرة.

وفي الأخير تفضل المجلس العلمي بتقديم هدايا للأطر الإدارية و التربوية المرافقة للتلاميذ كما التقط لهم صورا جماعية تذكارية في جو من الفرحة والبهجة. ثم ختم السيد محمد لخضر هذا اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين بالنصر والتأييد ولكافة أفراد أسرته العلوية الشريفة بالحفظ والبركة والتسديد.

الجمعة 31 مارس - 17:51

مصدر : nadorcity.com.