بسبب غلاء الأسعار.. الأصالة والمعاصرة يدعو أخنوش إلى اجتماع طارئ

بسبب غلاء الأسعار.. الأصالة والمعاصرة يدعو أخنوش إلى اجتماع طارئ
قام حزب الأصالة والمعاصرة، بتوجيه دعوة إلى قيادة الأغلبية الحكومية، لعقد اجتماع عاجل من أجل مناقشة الوضعية الاقتصادية، وتأثيرها على القدرة الشرائية للمواطنين.

وأورد بلاغ الأصالة والمعاصرة الذي صدر هذا اليوم الخميس، أنه بالإضافة إلى تدارس غلاء الأسعار، فإن طلب هذا الاجتماع الطارئ، جاء بهدف مناقشة عدد من التقارير التي صدرت عن مجموعة من المؤسسات الدستورية والاستراتيجية التي تهتم بالشأن المالي والاقتصادي.

وقال المكتب السياسي للحزب، "إنه توقف كثيرا، في اجتماعه الأخير الذي انعقد يوم الثلاثاء 28 مارس 2023، عند الضغوط الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها المملكة، والتي كانت لها تداعيات كبيرة على الأسعار، وعلى قدرة المواطنين الشرائية".

ودعا المصدر ذاته، الحكومة، إلى ضرورة تشديد المراقبة أكثر، ومواجهة جشع المضاربين بشكل صارم.

كما طالب المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة بالوقوف في وجه المتلاعبين في الأسعار، خاصة منهم المتورطين في الاختلالات الكبيرة التي تسجل أحيانا في أثمنة بعض المواد، ما بين أثمنة المنبع عند الفلاحين والصيادين والحرفيين، وما بين الأثمنة غير المفهومة عند نقط البيع الأخيرة.

ولفت البلاغ إلى أن المكتب السياسي للحزب، نوه في الاجتماع ذاته بالإصلاحات الحقوقية والمؤسساتية فيما يخص حقوق الإنسان.

وتابع المصدر، أن المكتب السياسي للبام، أكد على أن الإصلاحات الحقوقية المذكورة، من شأنها أن تعزز مكانة المغرب على الصعيد الدولي.

الخميس 30 مارس - 15:36
مصدر : nadorcity.com.