جبهة تستنكر الغلاء غير المسبوق بالمغرب وتدعو إلى الاحتجاج

جبهة تستنكر الغلاء غير المسبوق بالمغرب وتدعو إلى الاحتجاج
عبرت الجبهة الاجتماعية المغربية، عن استنكارها الشديد، جراء موجة الغلاء الذي وصفته بالخطير والذي تعرفه جل المواد الاستهلاكية بمختلف مدن المملكة.

واعتبرت الجبهة الاجتماعية، في بلاغ لها يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، أن المغرب يعيش على وقع غلاء غير مسبوق، خاصة في المواد الغذائية الأساسية، والتي على رأسها اللحوم والأسماك، وكذا الخضر.

وأورد المصدر ذاته، أن هذا الغلاء الذي تعرفه هذه المواد الغذائية، ينضاف إلى الغلاء الذي يراه فاحشا وغير مبرر في أسعار المحروقات المستمر، وذلك على الرغم من انخفاض ثمن البترول على الصعيد الدولي، يضيف المصدر.

وأشارت الجبهة، إلى أن غلاء أسعار المحروقات، يأتي في ظل استمرار الوضع بالنسبة لشركة لاسامير على ما هو عليه، وذلك، تسترسل الجبهة، نتيجة غياب قرار استراتيجي واضح للدولة بخصوص الاستثمار في تكرير البترول.

كما سجل نفس المصدر، أن مظاهر القمع وانتهاك حقوق الإنسان لازالت مستمرة، مبرزا أنها أصبحت محط إجماع مجموعة من المنظمات والهيآت الدولية.

ووصفت الجبهة الاجتماعية المغربية، ما تشهده بلادنا من غلاء وارتفاع مهولين في الأسعار، بالأوضاع المتردية.

كما دعت جميع فروع الجبهة في كافة ربوع المملكة إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف المناطق بالمغرب، يوم السبت، الثامن من شهر أبريل المقبل.

الثلاثاء 28 مارس - 12:39
مصدر : nadorcity.com.