أتلتيكو مدريد يستعد لمفاجأة أسود الأطلس بخطوة رائعة خلال مقابلة البيرو

أتلتيكو مدريد يستعد لمفاجأة أسود الأطلس بخطوة رائعة خلال مقابلة البيرو
يجري التنسيق بين فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم، والجامعة الملكية المغربية للعبة ذاتها، من أجل تكريم الجوهرة المغربية السوداء العربي بن مبارك بملعب ميترو بوليتانو على هامش مباراة منتخب أسود الأطلس ضد البيرو المقررة غدا على الساعة السابعة والنصف مساء بالملعب المشار إليه في إطار حبي.

وكما جرى خلال التكريم الذي قدمته جامعة الكرة لنظيرتها البرازيلية خلال مباراة السبت الأخير بين "الأسود" و "الصامبا" بطنجة بإستحضار الأسطورة الراحل بيليه، يستعد نادي أتليتيكو مدريد لتكريم نجمه المغربي الراحل العربي بن مبارك.

ولعب المغربي العربي بن مبارك في صفوف النادي الإسباني في الفترة الممتدة ما بين 1948 و 1953 حيث خاض 126 مباراة وسجل 63 هدفا.

ويُنتظرُ أن يتم رفع "تيفو" يحمل صورة الأسطورة المغربية العربي بن مبارك.

العربي بن مبارك الذي توالت عليه العروض من شتى الفرق بعد لعبه للفريق الباريسي الفرنسي خلال أربعينيات القرن الماضي، إلا أنه فضل عرض نادي أتلتيكو مدريد الذي كان يطمح إلى المنافسة على الليغا، ليلتحق به في موسم 1948/1949.

وأحدث العربي بن مبارك ثورة كروية في النادي الإسباني وقاده للحصول على لقب الليغا في موسم 1949/1950 بل والأدهى من ذلك أنه تمكن من الحصول على اللقب معه مرة أخرى متتالية في السنة الموالية 1950/1951.

وفي نهاية الموسم 1953/1952 غادر بن مبارك العاصمة الإسبانية مدريد عائدا إلى نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي بعد أن أصبح أول عربي يحرز لقب الليغا وأول عربي تطأ قدماه ملاعب إسبانيا بل وأصبح أحد أساطير الكرة في أتلتيكو مدريد، وأحرز للنادي الإسباني 56 هدفا في 113 مبارا خلال 5 مواسم وشكل إلى جانب السويدي كارلسون أقوى خط هجوم في الليغا بداية الخمسينات.

وبعد ذلك أرغم الفرنسيون بن مبارك على حمل القميص الفرنسي بحكم الحماية الفرنسية وحمله 18 مرة سجل خلالها 3 أهداف. وكانت حقبة تاريخية لأتلتيكو مدريد بتواجد النجوم: سيلفا ودومينغو وهيلانيا وزابالا والسويدي كارلسون أطلق عليه المتتبعون الكرويون يومها لقب الجوهرة السوداء، كما أطلق الإسبان على ثنائية بن مبارك وكارلسون هجوم الكريسطال.

الثلاثاء 28 مارس - 03:00
مصدر : nadorcity.com.