وزارة الثقافة توضح بشأن المواطن الذي أحرق نفسه أمام بنايتها

وزارة الثقافة توضح بشأن المواطن الذي أحرق نفسه أمام بنايتها
خرجت وزارة الشباب والثقافة والتواصل، بتوضيح بخصوص الحادث المؤسف الذي وقع صباح اليوم الاثنين 27 مارس 2023، بعدما أقدم أحد المسرحيين على إضرام النار في جسده أمام بناية الوزارة.

وعبرت الوزارة عن أسفها العميق لهذا الحادث المأساوي، وتمنت الشفاء العاجل لهذا المواطن، الذي قالت بأنه نقل إلى المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط لتلقي العلاجات.

كما عبرت وزارة بنسعيد عن تضامنها الكامل مع المواطن وأسرته، جراء ما حدث، مهما كانت الظروف والخلفيات والدوافع وراء هذا الحادث، الذي انتهى فيه المعني بالأمر بإحراق نفسه.

وكشف بلاغ الوزارة أن الأمر يتعلق بموظف متعاقد بمسرح محمد الخامس بالرباط، أحيل على التقاعد في أكتوبر 2021، مشيرة إلى أنه يتمتع بجميع حقوقه المكفولة له بحكم القانون، ويشتغل في نفس الوقت، في الفن المسرحي.

وقالت بأنه سبق للشخص المذكور، أن تقدم بطلب شراء عروض مسرحية، وهو ما تمت الموافقة على طلبه، حيث قامت هذه الوزارة بشراء عرضين مسرحيين سنة 2022 كما وافقت على شراء عرض مسرحي برسم 2023، وسبق أن قدم هذه العروض بكل من مدينتي مشرع بلقصيري و سلا.

وأكدت الوزارة أنها تتابع حالة الشخص المذكور، لحظة بلحظة، حيث تم إيفاد مسؤول بقطاع الثقافة لتتبع حالته الصحية بالمستشفى، وتتمنى له الشفاء العاجل.

هذا وكانت السلطات الأمنية قد عمدت إلى فتح تحقيق في الواقعة، وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة، من أجل كشف أسباب وظروف وقوع الحادث.

الاثنين 27 مارس - 21:51
مصدر : nadorcity.com.