فيديو.. غانم سايس: ما يتبقى هي الألقاب ويجب أن نفوز بكأس أفريقيا 2024

فيديو.. غانم سايس: ما يتبقى هي الألقاب ويجب أن نفوز بكأس أفريقيا 2024
بعد مسيرة تاريخية في مونديال 2022 وانتصار غير مسبوق في مباراة ودية ضد البرازيل، تحولت أنظار عناصر المنتخب الوطني المغربي، والعميد رومان سايس الآن إلى كأس الأمم الأفريقية 2024 بهدف الفوز باللقب.

وقال رومان سايس في تصريح لميكروفون "آر إم سي سبورت"، الأحد 26 مارس، "نحن متعطشون للانتصارات".

يأتي التصريح بعد فوز المغرب على البرازيل (2-1) في مباراة ودية، السبت على ملعب طنجة الكبير أمام آلاف المشجعين. ما أكد قوة أسود الأطلس الذين أبهروا العالم كله خلال مونديال قطر 2022.

ويضع العديد من المراقبين المغرب، الذي يحتل المركز 11 في تصنيفات الفيفا، كأبرز مرشح للفوز بكأس إفريقيا للأمم المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار. وبحسب قائد المنتخب رومان سايس فإن المغرب يستحق رفع الكأس.

وقال قلب دفاع المنتخب المغربي: "لم يعد بإمكاننا الاختباء، يجب علينا قبول هذه المسؤوليات، أعتقد أن المغرب يستحق الفوز بلقب. للأسف، فزنا بهذه المسابقة مرة واحدة فقط. كان ذلك على ما أعتقد في عام 1976".

وأضاف أن "ما يتبقى في النهاية هو الجوائز، نحن متعطشون للانتصارات والألقاب، لقد غرس المدرب ثقافة الفوز هذه منذ وصوله. يمكننا أن نرى أن الجميع متقبل، ويجب أن نستمر بهذه العقلية وهذه الحالة الذهنية للفوز بهذه الكأس في كوت ديفوار".

وتجدر الإشارة أن المنتخب المغربي لكرة القدم تأهل رسميًا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم (CAN Côte d'Ivoire-2023) ، بعد تعادل جنوب إفريقيا وليبيريا لحساب المجموعة "K" مساء الجمعة على ملعب أورلاندو في جوهانسبرج.

وكان المغرب قد تغلب على جنوب إفريقيا (2-1) وليبيريا (2-0) خلال الجولتين الماضيين من هذه المجموعة التي تضم ثلاثة منتخبات فقط.

وسيلعب رجال وليد الركراكي مباراتين أخريين لهذه المجموعة، الأولى خارج أرضه أمام جنوب إفريقيا في 12 يونيو والثانية على أرضه ضد ليبيريا في 4 شتنبر.

????️???? "Cette soirée était exceptionnelle. On a réalisé une belle fête. Nous avons fait un grand match avec la victoire au bout !"

???????? Romain Saiss, capitaine de la sélection marocaine, revient sur la belle victoire du Maroc face au Brésil. pic.twitter.com/eyoECi2ptl— RMC Sport (@RMCsport) March 26, 2023

الاثنين 27 مارس - 17:48
مصدر : nadorcity.com.