مقتل مهاجر مغربي في بلجيكا برصاص الشرطة

مقتل مهاجر مغربي في بلجيكا برصاص الشرطة
مصرع بلجيكي من أصول بلجيكية، بعد إطلاق الشرطة في سنيف الرصاص على الضحية، صباح بعد مطاردة في وقت متأخر من صباح الخميس.

والضحية "عماد"، يبلغ من العمر 42 عاما حسب وسائل إعلام محلية، وخلف صدمة قوية بين عائلته، وقالت شقيقة زوجة الهالك، أنها صادفته قبل مقتله بقليل، لكنها لم تعرفه لأنه لم يعد يمتلك سيارة، لذلك تستطع التعرف على لوحة سيارته.

وأكد شهود عيان أن عماد كان يستقل سيارة زرقاء، وكانت تطارده سيارة الشرطة عبر الشارع، قبل أن يتم سماع دوي ثلاثة رصاصات أطلقها رجال الأمن حسب ما نشرته صحيفة Sud Info.

ولم تتمكن خدمات الطوارئ من إنعاش عماد عندما وصلوا إلى مكان الحادث، حيث توفي الشاب الأربعينية متأثرًا بجراحه. أما الراكبة التي كانت تجلس بجواره فلم تصب بأذى.

بعد المأساة، هرع رجال الشرطة من عدة مناطق إلى مكان الحادث، الذي تطويقه، وقال شاهد عيان أنه رأى حوالي أربعين رجل شرطة أمام منزله، ناهيك عن سيارة الإسعاف.

وكشف مصدر أمني بانه قبل أيام قليلة من المأساة، ألقت الشرطة القبض على عماد لعدم امتثاله للشروط المرتبطة بملف كان يتابع بصدده، وقاموا باقتياده إلى مركز الشرطة وأطلقوا سراحه بعد ساعتين.

هذا وطالبت عائلة عماد بالعدالة، وأكدت بأنها ستقوم بتوكيل محام وستقاتل على شرفه. مشيرة إلى أن الضحية بالفعل قام بأشياء غبية، لكنه كان شخصًا جيدًا ولطيفًا. ولم يكن مجرما ليستحق الموت بتلك الطريقة. كما أنه أب لطفلين يبلغان من العمر 4 و 12 عامًا.

السبت 25 مارس - 22:30
مصدر : nadorcity.com.