اعتقال مغاربة متورطين في جرائم اختطاف في اسبانيا

اعتقال مغاربة متورطين في جرائم اختطاف في اسبانيا
ألقت الشرطة في إسبانيا القبض أخيرا على 15 شخصا، من بينهم مغاربة، بسبب شبهة ارتكابهم لسلسلة من جرائم الاختطاف المتعلقة بتصفية الحسابات بين شبكات تهريب الحشيش الإسبانية – المغربية، حسب ما أوردته صحيفة “الكونفيدونثيال” الإسبانية.

وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن مركز شرطة ماربيا أبلغ، في الرابع من دجنبر 2022، عن سلسلة من حالات الاختفاء في غضون ساعات قليلة، إذ اشتبه الضباط في علاقة حالات الإختفاء بتصفية حسابات بين عصابات تهريب المخدرات، بعد اتصالات بين الخاطفين وأقارب الضحايا الأربعة.

ووفق المصدر الإعلامي في اسبانيا، فقد أراد الخاطفون معرفة تفاصيل إخفاء 1500 كيلوغرام من الحشيش، كما طالب الجناة بفدية كبيرة من أقارب الضحايا، لكن المحققين تمكنوا بعد تحريات معمقة من تحرير الضحايا، واعتقال المتهمين في ماربيا وغرناطة، بالإضافة إلى ضبط مخدرات وملابس وسيارات استخدمت في عمليات الاختطاف المتعددة ومبلغ 50 ألف أورو.

وفي سياق ذي صلة، نقلت مصادر إعلامية قبل أيام، أن عناصر الشرطة الإسبانية، تمكنت من إلقاء القبض على شخصين في ماربيا، للاشتباه في تورطهما في عملية اختطاف رجل أعمال مغربي قبل سنتين.

وأفادت المصادر ذاتها يومها، أن عناصر الشرطة كانت لازالت تبحث عن ستة أشخاص مشتبه فيهم آخرين على الأقل.

وقد قامت فرقة كوموندو، في عملية أمنية سرية بمدينة ماربيا، باعتقال شخصين فرنسيين في فبراير الماضي، يبلغان 37 و42 سنة من عمرهما.

وتابعت نفس المصادر، أن الفرنسيان الموقوفان يشتبه ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.

السبت 25 مارس - 13:34
مصدر : nadorcity.com.