شاهدوا.. رئيس المجلس العلمي يقوم بزيارة للمساجد المعاد تهيئتها

شاهدوا.. رئيس المجلس العلمي يقوم بزيارة للمساجد المعاد تهيئتها
قام رئيس المجلس العلمي، ميمون بريسول، و مندوب الاوقاف إضافة إلى أطر المجلس، اليوم الأربعاء 22 مارس الجاري، بزيارة مجموعة من المساجد التي تم إعادة تأثيثها وتنظيفها مؤخرا وإعادة صباغة جدرانها.

وبخصوص المساجد التي تم زيارتها، فيتعلق الأمر بكل من مسجد "باصو"، ومسجد "بدر" بحي عاريض، ومسجد "الزاوية" بحي لعري الشيخ، وكلها شهدت أعمال إعادة تأثيث وتهيأة.

وألقى رئيس المجلس، ميمون بريسول، كلمة بهذه المناسبة في مسجد "باصو"، أثنى فيها على المحسنين الذين يعتنون بالمساجد وبيوت الله. مشيرا إلى أن هناك مساجد تبنى وتفتح، وهناك عناية كبيرة لاستقبال شهر رمضان.

ورفع بريسول الدعاء لعائلة وأولاد الحاج بوزيان بالحرش، الذين تبرعوا من أجل إعادة تأثيث وتفريش المسجد.

وأكد رئيس المجلس على الدور الأساسي الذي تلعبه المساجد، باعتباره قلعة تحصن تدين الأمة وأخلاقها، وسدا منيعا أمام التحديات.

وفي سياق متصل، كان امير المؤمنين الملك محمد السادس قد أمر قبل بضعة أيام، بأن تفتح في وجه المصلين المساجد التي شيدت أو أعيد بناؤها أو تم ترميمها من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وشملت هذه العملية عشرات المساجد، منها ما هو جديد وتم بناءه، ومنها ما أعيد بناؤها، ومنها مساجد تم ترميمها، بطاقة استيعابية إجمالية تفوق 21 ألف مصلي، وبكلفة 240 مليون درهم.

الاربعاء 22 مارس - 22:02



مصدر : nadorcity.com.