شاهدوا.. لجنة مراقبة الأسعار بأركمان تحجز كميات مهمة من التمور والمواد الغذائية الفاسدة

شاهدوا.. لجنة مراقبة الأسعار بأركمان  تحجز كميات مهمة من التمور والمواد الغذائية الفاسدة
أسفرت عمليات المراقبة التي قامت بها اللجنة المختلطة لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، في السوق الأسبوعي لأركمان، عن حجز كميات مهمة من التمور والمواد الغذائية الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقام فريق اللجنة بحجز المواد غير الصالحة، التي كانت موجهة للبيع، من أجل إتلافها، بينما تم إنجاز محاضر للمخالفين، قصد إحالتها على أنظار النيابة العامة المختصة بالإقليم.

وقاد حملة المراقبة قائد قيادة كبدانة، بمشاركة ممثلين لعدة مصالح، على غرار الدرك الملكي، والقوات المساعدة، والمصلحة الإقليمية البيطرية، ومصلحة حفظ الصحة، وممثل عن قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق والتنمية القروية بعمالة الإقليم.

وبخصوص المواد الغذائية التي تم حجزها، فيتعلق الامر بنحو 220 لتر من اللبن الفاسد، و 61 كيلوغرام من التمر المنتهي الصلاحية، و3.5 كيلوغرام من صدفيات البحر غير صالحة للاستهلاك...إلخ.

كما في نفس الإطار، تحرير مخالفة لمخبز للحلويات، بسبب عدم احترامه لمعايير النظافة والسلامة المنصوص عليها لضمان سلامة المستهلكين.

ولقيت الحملة استحسانا من المواطنين، لما لها من دور مهم في زجر الغش، وحماية صحة المواطنين من خلال مراقبة جودة المواد الاستهلاكية.

وعبر مواطنون عن رغبتهم في استمرار هذه الحملات بشكل دائم، كما طالبوا بالعمل لنفس الجدية على إرجاع أسعار المواد الغذائية إلى ما كانت عليه في السابق، وذلك من خلال محاربة ظاهرة كثرة الوسطاء، وغيرها من التدابير لإعادة الاستقرار إلى الأسواق.

الاربعاء 22 مارس - 22:02



مصدر : nadorcity.com.