شاهدوا.. مليلية تحتفي برمضان وتعلن عن برنامج الأنشطة خلال الشهر الفضيل

شاهدوا.. مليلية تحتفي برمضان وتعلن عن برنامج الأنشطة خلال الشهر الفضيل
استقبلت الحكومة المحلية لمليلية، رمضان المبارك، بإقامة نشاط رسمي حضره مجموعة من المسؤولين المحليين ومندوبة الحكومة المركزية، تم خلاله افتتاح معرض للأضواء بأيقونات إسلامية، ستستمر إلى نهاية الشهر الفضيل وذلك على مستوى شارعي أدونيل وخوان كارولوس بمركز المدينة، بالإضافة إلى نقاط أخرى مجاورة.

وأعلنت الحكومة المحلية، أن معرض الأضواء بمناسبة شهر رمضان سيقام يوميا عند حلول الساعة الثامنة والنصف إلى غاية الـ9.30 مساء، فيما سيتم تمديده بساعة واحدة في عطل نهاية الأسبوع والأعياد الرسمية الإسبانية.

وخصص المجلس البلدي، غلافا ماليا قدر بـ 4500 أورو لتسديد تكاليف الإضاءة التي ستؤثث أجزاء مختلفة بالمدينة، فضلا عن مراكز العبادة الخاصة بالمسلمين.

وأبرز مسؤولو المدينة، أن الهدف من هذا المعرض، هو إبراز قدسية شهر رمضان المعظم، والاحتفاء بالتراث الثقافي والديني بجيب مليلية.

من جهة ثانية، أعلنت اللجنة الإسلامية، عن برنامج الأنشطة التي ستقام خلال شهر رمضان بمليلية والتي ستقام ابتداء من 23 مارس الجاري إلى غاية اليوم نفسه من شهر أبريل، ضمنها معارض وندوات وورشات عمل وأنشطة خاصة بالأطفال.

وسيفتتح برنامج الأنشطة، بمعرض لصور المساجد والمباني الإسلامية، فيما ستعقد يوم الخميس مائدة مستديرة لمقاربة موضوع الإسلام والغرب لمقاربة دور شهر رمضان في ترسيخ قيم الاتحاد والتعايش والتضامن.

الثلاثاء 21 مارس - 22:47

مصدر : nadorcity.com.