شاهدوا.. ساكنة تزطوطين تشتكي إغلاق مقر وكالة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب

شاهدوا.. ساكنة تزطوطين تشتكي إغلاق مقر وكالة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب
تشتكي ساكنة جماعة تزطوطين، التابعة ترابيا لنفوذ عمالة إقليم الناضور، من إغلاق مقر وكالة المكتب الوطني للماء الصالح، ما يعطل مصالح المئات من المواطنين في الجماعة.

ويؤثر إغلاق المقر، والغياب شبه الدائم للموظف الموكول إليه مهمة استخلاص الفواتير، وباقي الخدمات، على تعثر مصالح المواطنين الذين احتجوا باستمرار على هذا الوضع غير الملائم.

وأكد عدد من ساكنة تزطوطين لـ "ناظورسيتي"، أن الوكالة تتوفر على موظف واحد، وهو غائب باستمرار، وسبق أن نظم المواطنون بالجماعة وقفة احتجاجية بشأن ذات المشكل، وهو ما تفاعلت معه المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، حيث أصبح الموظف يحظر باستمرار.

غير أنه وبعد مرور بعض الوقت، أصبح موظف الوكالة يحضر مرة واحدة فقط كل أسبوع أو عشرة أيام. قبل أن تعود حليمة إلى عادتها القديمة، ويتوقف الموظف عن الحضور.

وتطالب الساكنة بضرورة الحضور الدائم للموظف المعني في الوكالة بشكل يومي، من أجل استخلاص فواتير الكهرباء والماء الصالح للشرب.

كما يطالب بعض المواطنين، خصوصا أفراد الجالية المقيمين في الخارج المنحدرين من جماعة تزطوطين، بالتجاوب مع طلبات الربط بالماء الصالح للشرب، مشيرين إلى أن هناك رخص لم يتم التوصل بها منذ أزيد من أربعة إلى ستة أشهر بسبب غياب الموظف.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق وخرج مواطنون من ساكنة الجماعة في وقفة احتجاجية، طالبوا فيها من السلطات المحلية ومجلس الجماعة، والجهات الوصية على القطاع بالإقليم، التدخل العاجل لحلحلة الوضع الذي تعيش على وقعه الوكالة، كما وجهوا في ذات الصدد عريضة تحمل عشرات التوقيعات للسلطات الإقليمية بعمالة الناضور.

الثلاثاء 21 مارس - 22:47

مصدر : nadorcity.com.