سرقة سياح إيطاليين بالمغرب تستنفر السلطات

سرقة سياح إيطاليين بالمغرب تستنفر السلطات
نقلت مصادر إعلامية عن مصدر وصف بالموثوق، بأن مجهولين أقدموا على سرقة سائحين أجانب على متن دراجتين ناريتين، وذلك خلال توقفهم للإستراحة بالقرب من محطة وقود بضواحي مدينة الداخلة.

ذات المصدر، كشف بأن السائحين من جنسية إيطالية وقد تمت سرقت حقائب ومبالغ مالية من طرف ملثمين، على مستوى قرية الصيد البحري إمطلان يوم السبت الأخير، بنفوذ جماعة بئر إنزاران شمال الداخلة.

الحادث وفق نفس المصدر، دفع بسلطات الداخلة خصوصا مصالح الدرك الملكي، إلى شن حملة استنفار واسعة همت تمشيط محيط مسرح الجريمة للبحث عن الجناة وتوقيفم من اجل تقديمهم للعدالة.

وتدفع مثل هذه الاعتدءات النادرة للغاية بفعل اليقضة الأمنية، (تدفع) بالإضرار بالقطاع السياحي والمس بكرم المغاربة ومدى مديافيتهم، في الوقت الذي تراهن الحكومة من خلال مخطط استعجالي منذ 2022 على حيوية هذا القطاع.

وفي سياق متصل ثمن عزيز أخنوش في كلمة سابقة له، “الإنجاز الاستثنائي للقطاع السياحي خلال سنة 2022 رغم السياق العالمي الصعب، حيث ذكر بالتعبئة القوية للحكومة لفائدة قطاع السياحة.

وقال أخنوش "إن البرنامج الاستعجالي، الذي رُصد له 2 مليار درهم، مكن من توفير الدعم لمهنيي السياحة والمحافظة على مناصب الشغل.

الثلاثاء 21 مارس - 01:00
مصدر : nadorcity.com.