اكتشاف كميات هامة من الفضة والنحاس بالمغرب

اكتشاف كميات هامة من الفضة والنحاس بالمغرب
أورد مصدر إعلامي محلي، أن شركة بريطانية اكتشفت كميات هامة من معدني الفضة والنحاس وبعض المعادن الأساسية على بعد 35 كيلومترا فقط من مدينة مراكش.

هذا، ومن جهتها أكدت شركة التعدين البريطانية “Aterian” بمنطقة الجبيلات الشرقية اكتشاف 4.43 في المائة وأيضا 3.11 في المائة من النحاس من الجودة العالية.

وتجدر الإشار إلى أن شركة “Aterian” المتخصصة في التنقيب واستخراج المعادن الأساسية كانت قد أعلنت من قبل عن نتائج المسوحات الأخيرة التي أجرتها في مشروع “أكدز” للفضة والنحاس الواقع على بعد 14 كيلومترا جنوب غرب منجم بوسكور.

ويذكر أيضا أن الشركة البريطانية المتخصصة، استحوذت مؤخرا على مشروع "أكدز"، كجزء من محفظة تضم 15 مشروعا محتملا للفضة والنحاس والمعادن الأساسية، على مساحة تغطي 762 كيلومتر مربع.

وفي ذات السياق، صرّح تشارلز براي، رئيس شركة "Aterian"، إن "'أكدز' هو الأكثر تقدما من بين 15 مشروعا ونحن نقوم بالعمل اللازم لتعزيز فهمنا لموقع الحفر"

وأضاف رئيس الشركة أن الأخيرة تخطط لبدء العمل الميداني في الربع الأول من العام الجاري، مشيرا إلى أن الشروع في الحفر الاستكشافي سيوفر من المزيد من المعلومات خلال وقت قصير.

السبت 18 مارس - 23:46

مصدر : nadorcity.com.