بيان من القصر الهولندي.. الملكة "ماكسيما" تقوم بزيارة إلى المغرب

بيان من القصر الهولندي.. الملكة "ماكسيما" تقوم بزيارة إلى المغرب
تم الإعلان عن زيارة ملكة هولندا إلى المغرب في بيان صادر عن القصر الملكي الهولندي، ومن المتوقع أن تركز زيارتها على التمويل الأخضر وتطوير أنظمة الدفع الرقمية لتعزيز الشمول المالي، بحسب المصدر نفسه.

وستقوم الملكة "ماكسيما" بزيارات ميدانية خلال رحلتها للتعرف بشكل مباشر على تأثير الخدمات المالية على حياة الناس.

كما ستلتقي الملكة ماكسيما في الرباط والدار البيضاء بمسؤولين حكوميين ومنظمات إنمائية دولية ومؤسسات مالية ومنظمات غير ربحية حول ما تم تحقيقه حتى الآن وما يمكن فعله.

ومن المقرر عقد لقاءات ثنائية مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووالي بنك المغرب وعبد اللطيف الجواهري والأمين العام للحكومة محمد الحجوي ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، ووزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، وزيرة التحول الرقمي وإصلاح الدولة، غيتا مزور، ورئيسة الهيئة المغربية لسوق المال نزهة حياة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تزور فيها الملكة ماكسيما المغرب بصفتها المدافعة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعني بالتمويل الشامل للتنمية.

وسيضم وفدها عددًا من ممثلي المجموعة المرجعية الذين عملت معهم منذ عام 2009، على غرار التحالف من أجل الشمول المالي، والمجموعة الاستشارية لمساعدة الفقراء والبنك الدولي.

وتجدر الإشارة إلى أن الدفء قد عاد إلى العلاقات المغربية الهولندية في الأشهر الأخيرة، بعد سنوات من البرود، بعد إشادة هولندا بمبادرة الحكم الذاتي، والتوافق بشأن ملف حراك الريف والبرلماني السابق سعيد شعو.

السبت 18 مارس - 23:46
مصدر : nadorcity.com.