صور.. الكشف لأول مرة عن السيارة مغربية الصنع "نيو"

صور.. الكشف لأول مرة عن السيارة مغربية الصنع "نيو"
كشفت مجلة "تيل كيل" المغربية لأول مرة، عن صورة العلامة المغربية Neo Motors لصناعة السيارات، والتي من المرتقب أن تخرج إلى الأسواق في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.

وكان وزير الصناعة رياض مزور، أول من أعلن عن ولادة سيارة نيو المغربية الصنع نونبر الماضي، وذلك خلال حديث له مع وسائل إعلام.

وأكد أن السيارة ستكون في متناول فئة كبيرة من المغاربة من الطبقة الوسطى، حيث سيبدأ سعرها من حوالي 160.000 درهم (16 مليون سنتيم).

والسيارة على ما يبدو ستكون رباعية، بتصميم كلاسيكي، وستزود بمحرك بنزين (إسونس)، وستقدم للزبناء المغاربة بأسعار تنافسية حسب الوزير.

وستستهدف سيارة نيو المغربية في بداية الأمر السوق المحلية، وأكد وزير الصناعة أنه واثق، وستدعم وزارته وتبذل قصارى جهدها للوصول مستقبلا إلى الأسواق الدولية بعد أن تثبت العلامة نفسها في المغرب.

وخضعت السيارة بالفعل لجميع الاختبارات الثابتة والديناميكية بنجاح. كما تم التصديق عليها سواء في المغرب وكذلك في الخارج، والموافقة عليها جارية.

وحسب صاحب الشركة نسيم بلخياط، فإن الصيانة وقطع الغيار لا ينبغي أن تكون مشكلة لأن كل شيء سيتم إنتاجه بالكامل من قبل مصانع ومعدات مغربية، بنسبة اندماج تصل إلى 70 في المائة.

ويثق أن السيارة سوف تجد بسهولة مشترين في المناطق الحضرية، والمشترين الشباب لأول مرة، والمجتمعات، وأساطيل الشركات، والشرطة... إلخ. وهذا يعني أن النجاح التجاري مضمون.

السبت 18 مارس - 11:52

مصدر : nadorcity.com.