خبرة شرعية نفسية توصي بإيداع مغربي هاجم كنيسة بإسبانيا مستشفى للأمراض النفسية

خبرة شرعية نفسية توصي بإيداع مغربي هاجم كنيسة بإسبانيا مستشفى للأمراض النفسية
نشرت ” الـ اسبانيول”، مقالا مفاده أن عيادة الطب الشرعي التابعة للمحكمة الوطنية التي تكلفت في فبراير 2023، بالتحقيق في مقتل كاهن في كنيسة الجزيرة الخضراء، قد وجهت في تقرير لها، بإلى ضرورة إحالة المشتبه به المغربي على مستشفى إصلاحي متخصص في الأمراض النفسية.

ونقلت الجهة الإعلامية نقلاعن مصادر قانونية وصفتها بالمطلعة، أن هذا التقرير مؤقت، وتضمن خلاصات لخبراء الطب الشرعي، أن المتهم المغربي تظهر عليه “أعراض تتوافق مع اضطراب الوهامي “، ومع ذلك، تضيف “ال اسبانيول” يحتاج الأطباء إلى سلسلة من المعلومات الإضافية ليتمكنوا من تحديد المسؤولية الجنائية للمحتجز في الجريمة الإرهابية المفترضة.

وخلال جلسة التحقيق الأخيرة، أمر القاضي خواكين جاديا، بأن يتم فحص نفسي للمتهم المغربي “ياسين ك”، مع الاحترام الكامل لحق المحتجز في الدفاع وبموافقته المسبقة، مع إرسال تقرير الطب الشرعي لتشريح الجثة الذي تم إجراؤه على “ساكريستان” المقتول واستدعاء 16 شخصا كشهود، بمن فيهم ضحايا الهجوم.

وفتحت السلطات في إسباني، في يناير 2022، تحقيقا على خلفية الإشتباه بوقائع إرهابية بعد هجوم بسلاح أبيض أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح في كنيسة بمدينة ألخيسيراس جنوب إسبانيا، وفق ما أفادت النيابة العامّة باسبانيا.

وقالت تقارير إعلامية سابقة، أن القتيل هو مساعد في الكنيسة، وأن أحد الجرحى كاهن، بالإضافة إلى أن المهاجم كان يرتدي جلبابًا، وقد “صرخ بشيء ما” أثناء تنفيذه الهجوم. كما أفادت وسائل إعلام محلية نقلًا عن إفادات شهود عيان أن المهاجم قتل المساعد الكنسي بوساطة ساطور.

وفتحت السلطات الإيبيرية، في يناير الماضي، تحقيقا على خلفية الاشتباه بوقائع إرهابية بعد هجوم بسلاح أبيض أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح في كنيسة بمدينة ألخيسيراس في جنوب إسبانيا، بحسب ما أفادت النيابة العامّة الوطنية.

الخميس 16 مارس - 23:56
مصدر : nadorcity.com.