المغرب يستضيف اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب رغم اعتراض الجزائر

المغرب يستضيف اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب رغم اعتراض الجزائر
قرر المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب التابع لجامعة الدول العربية، الأربعاء 15 مارس 2023، تنفيذ توصية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي فيما يتعلق بمكان وموعد انعقاد الدورة العادية 99 للجنة الدائمة للإعلام العربي، والدورة العادية 17 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والدورة العادية 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب.

وأفاد بلاغ لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، أن مجلس الوزراء العرب اختار المغرب لتنظيم هذه الفعاليات خلال شهر يونيو المقبل.

وأورد البلاغ، أن المملكة ستحتضن هذه الاجتماعات بحضور وزراء إعلام الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

وأبرز المصدر ذاته، أن أعضاء اللجنة الدائمة وأعضاء المكتب التنفيذي وافقوا على القرار، على الرغم من محاولة السفير الجزائري بالكويت الاعتراض على تنظيم المغرب لهذا الحدث.

وحسب البلاغ، فإن هذه التوصية رحبت ووافقت على استضافة المغرب لأشغال هذه الاجتماعات، بما في ذلك الاجتماع الوزاري لوزراء الإعلام العرب والذي سيرفع توصيات لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية والقمة العربية القادمة، فيما يخص القضايا التي تهم الإعلام.

وتتدارس الدورة 53 لهذا الاجتماع، مجموعة من القضايا التي تخص الإعلام على الصعيد العربي، على رأسها القضية الفلسطينية.

وزاد البلاغ، أن اختيار المغرب لاحتضان هذه الاجتماعات، يرجع إلى الدور الريادي الذي تلعبه المملكة بقيادة جلالة الملك في العمل العربي المشترك، ناهيك عن أن المغرب أضحى وجهة لاستضافة أشغال واجتماعات تهم التعاون متعدد الأطراف، يضيف البلاغ.

الخميس 16 مارس - 20:18
مصدر : nadorcity.com.