توقيف شخص موال لتنظيم داعش أعد لتنفيذ مخطط إرهابي

توقيف شخص موال لتنظيم داعش أعد لتنفيذ مخطط إرهابي
أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة آسفي، أمس الأربعاء، 15 مارس 2023، عنصرا مواليا لتنظيم داعش الإرهابي، وذلك للاشتباه في تورطه في الإعداد والتحضير لتنفيذ مخطط إرهابي في إطار مشروع فردي يهدف إلى المساس الخطير بالنظام العام.

وقد تمكنت عناصر الشرطة القضائية بالمدينة ذاتها، من اعتقال المعني بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأشار بلاغ صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إلى أن الأبحاث التي تم إنجازها بينت أن الشخص المشتبه فيه كان قد أعلن "البيعة" للأمير المزعوم لتنظيم "داعش".

وتابع البلاغ، أن الأبحاث المنجزة أوضحت أن الموقوف انخرط بشكل فعلي في الأعمال التحضيرية لرصد وتحديد أهداف مخططه الإجرامي.

وأورد بلاغ المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن المشتبه فيه الموقوف، كان يسعى في مخططه لاستهداف موظفين عموميين باستخدام أساليب الإرهاب الفردي.

وذكر المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المعني بالأمر أسفرت عن حجز شريط مرئي يحتوي على بيعته المزعومة لتنظيم "داعش"، ويشهد فيه على عزمه الالتحاق بمعسكرات القتال التابعة لهذا التنظيم الإرهابي.

وأفاد البلاغ، أن المعني بالأمر سيجري تقديمه أمام العدالة بمجرد الانتهاء من إجراءات البحث الذي يقوم به المكتب المركزي للأبحاث القضائية بإشراف من النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف.

الخميس 16 مارس - 20:18
مصدر : nadorcity.com.