أرباب الفنادق بإسبانيا يطالبون بتوفير تسهيلات لاستقدام عمال مغاربة

أرباب الفنادق بإسبانيا يطالبون بتوفير تسهيلات لاستقدام عمال مغاربة
نشرت تقارير إعلامية إسبانية، أن أصحاب الفنادق وأرباب المقاهي والمطاعم بمنطقة الأندلس بإسبانيا، طالبت الحكومة بالعمل على توفير تسهيلات لاستقدام عاملين من المغرب.

وأفادت المصادر ذاتها، أن رئيس جمعية أرباب العمل في فنادق الأندلس، وجه طلبا للحكومة الإسبانية، من أجل فتح باب الهجرة للمغاربة بشكل موسمي، كما هو الشأن في القطاع السياحي، وذلك بهدف سد الخصاص الذي يعرفه هذا القطاع في اليد العاملة.

وأوردت المصادر، أن هناك نقص حادا في اليد العاملة في قطاع الفنادق بإسبانيا، مشيرة إلى أن عدد المناصب الشاغرة تقدر بعشرات الآلاف.

وحسب نفس المصادر، فإن رئيس اتحاد أرباب العمل الفندقيين في قادس، أنطونيو دي ماريا، دعا حكومة مدريد إلى استقطاب المهنيين المغاربة في القطاع.

وذكرت المصادر، أن أنطونيو دي ماريا، قال "إن أرباب العمل في قادس قاموا بإجراء اتصالات بشكل فعلي مع أطراف من السلطات المغربية"، مؤكدا على أن هذه الأخيرة رحبت بالمقترح.

وأشار رئيس اتحاد أرباب العمل الفندقيين في قادس، تضيف التقارير الإعلامية المذكورة، إلى أن إنهم ناقشوا إمكانية فتح الباب كذلك أمام طلبة المدارس الفندقية بالمغرب للتقدم للعمل في المؤسسات الفندقية بجهة الأندلس، وفق نوع من العقود يستلزم موافقة وزارة الهجرة.

ووفقا لنفس المصادر، فإن فكرة استقدام عمال من المغرب، بدأت دراستها منذ الصيف المنصرم، وذلك في الوقت الذي كان يعاني فيه القطاع المعني العديد من العراقيل والصعوبات في التشغيل، خاصة الحانات والمطاعم التي كان من الصعب جدا إيجاد عمال خلال فترة الذروة.

الخميس 16 مارس - 14:53
مصدر : nadorcity.com.