رغم الحراسة المشددة.. شخص يتسلل عبر مطار مغربي ويسافر على متن طائرة متوجهة إلى لندن

رغم الحراسة المشددة.. شخص يتسلل عبر مطار مغربي ويسافر على متن طائرة متوجهة إلى لندن
تباشر مصالح الأمن والدرك الملكي بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي تحقيقات للوصول إلى هوية شخص نجح في التسلل، يوم أمس الإثنين، إلى داخل عنبر شحن الأمتعة بطائرة تابعة لشركة “ريان إير “ الجوية، كانت متوقفة بمدرج مطار طنجة في انتظار الإقلاع إلى لندن.

وكشفت مصادر إعلامية نقلا عن مصادرها، بأن التحريات التي تباشرها المصالح الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة مازالت متواصلة للوصول إلى هوية هذا الشخص المتسلل.

وما إذا كانت عملية التسلل تمّت بمساعدة شخص آخر، أم كان هناك سهو وتقصير من عناصر الدّرك الملكي الموكولة لها مراقبة المدرّج.

وأضاف المصدر المذكور، بأن المعني بالأمر كان قد نجح أمس الإثنين في عبور المدرج، والسفر على متن الطائرة دون أن ينتبه له أحد، قبل أن يتم اكتشافه من طرف سلطات مطار stansted بلندن.

وقام الشخص المتسلل المجهول بتسلق أسلاك السياج الشائكة المحيطة بمدرّج المطار مستعملا غطاء قطن مبطن، لتفادي الإصابة، وكاني يرتدي سترة صفراء خاصة بالعمال تحمل علامة شركة” APM terminals ” الخاصة بالشحن في خطوة لتوهيم المراقبين.

هذا وأن الشركة التي تسهر على نقل أمتعة المسافرين تابعة لشركة swissport، ما سمح للمتسلل بإيهام أي ممن كان قد شاهده.

وخلال العودة لمحتوى تسجيلات الكاميرات بالمطار، اتضح أن المعني بالأمر قام بمغامرة كبيرة متمثلة في انتحال شخصية أحد العاملين بشركة الشحن بارتداءه اللباس الخاص بهم، كما قام بتسلق أسلاك السياج الشائكة المحيطة بالمدرّج.

الاربعاء 15 مارس - 23:06
مصدر : nadorcity.com.