ناصر بوريطة يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي سيرجي لافروف

ناصر بوريطة يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي سيرجي لافروف
تلقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اتصالا هاتفيا اليوم الثلاثاء 14 مارس الجاري، من سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية.

وركزت هذه المحادثة الهاتفية على تطوير العلاقات الثنائية في إطار الاحترام المتبادل والحوار البناء وتعزيز التعاون القطاعي حسب بيان صحفي صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تمت خلال المقابلة مناقشة قضايا إقليمية ودولية.

وتجدر الإشارة إلى أن البلدين يرتبطان في إطار الشراكة الاستراتيجية العميقة بين المغرب وروسيا، التي تم التوقيع عليها خلال الزيارة التاريخية للملك محمد السادس إلى موسكو في مارس 2016.

ويتشاور الوزيران بخصوص مجموعة من القضايا الدولية والإقليمية، على غرار الحرب في أوكرانيا، والأزمة الليبية، وقضية الصحراء المغربية، إضافة إلى العديد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وفي يناير الماضي التقى سفير المغرب لدى روسيا لطفي بوشعرة، بنائب وزير الخارجية الروسي المكلف بشؤون شمال إفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

كان تعزيز العلاقات الودية والحوار السياسي الروسي المغربي على قائمة الاجتماع الذي عقد في موسكو بين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي للشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب في روسيا لطفي بوشعرة.

وخلال هذا الاجتماع، ناقش الطرفان قضايا الساعة المتعلقة بالتعزيز التدريجي للعلاقات الودية الروسية المغربية التقليدية، بما في ذلك الحفاظ على حوار سياسي نشط حول قضايا حل النزاعات المستمرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الاربعاء 15 مارس - 17:47
مصدر : nadorcity.com.