حشيش في مياه ألميريا.. اعتقال 11 شخصا ومصادرة أطنان من المخدرات في إسبانيا

حشيش في مياه ألميريا.. اعتقال 11 شخصا ومصادرة أطنان من المخدرات في إسبانيا
في عملية أمنية بالتعاون مع الوكالة الأوروبية فرونتكس، أحبط الحرس المدني الإسباني عملية تهريب كمية ضخمة من الحشيش، حيث داهم مخبأين متفرقين على ساحل ألميريا لتخزين واستقبال المخدرات بحرا، إذ تم حجز 2600 كيلوغرام من الحشيش، ومركبة وقارب، وجرى اعتقال 11 شخصا مشتبها في تورطه.

وكان الحرس المدني قد أصدر في ألميرية إخطارا إلى الوحدات الخدمية، من أجل الكشف من خلال نظام المراقبة الخارجية المتكامل عن هوية سفينة يشتبه في مشاركتها في أنشطة تهريب المخدرات دخلت الميرية اواستقرت بسواحلها.

هذا، وجرى حسب بيان مصور للحرس المدني، تنسيق أمني عناصر التحقيق في القوات البحرية وبدعم من دوريات أمن محلية، والتي تمكنت من تحديد موقع إنزال وتحميل الحشيش في خليج ألميرية.

وعند المداهمة فوجأت عناصر بالحرس المدني، بقفز عدد من الأفراد المكلفين بالشحن والتفريغ إلى البحر، أين شرع العملاء في تنبيه أجهزة الطوارئ الصحية لمساعدتهم، بينما بدأت عناصر أخرى بالهروب برا، ما تسبب في بدء ملاحقات لهم انتهت بمصادرة 50 رزمة حشيش وسيارة واعتقال سبعة اشخاص.

وبعد ذلك تم اكتشاف وجود سفينة على بعد 11 ميلاً جنوب الساحل الغربي لمدينة ألميريا والتي تم تحديدها على أنها يشتبه في مشاركتها في تهريب ونقل المخدرات.

وأثناء اقتراب زورق للدورية الأمنية المكلفة، انطلقت مطاردة قصيرة للسفينة، انتهت باعتراضها، وحجز 30 حزمة حشيش واعتقال أربعة أشخاص وبوسائل تقنية مختلفة.

وعليه، فمجموع الرزم المحجوزة وصل إلى 80 بالة (2600 كجم) ومركبة وقارب ، كما تم اعتقال 11 فردا من شبكة للتهريب الدولي للمخدرات.

الثلاثاء 14 مارس - 14:55
مصدر : nadorcity.com.