شاهدوا.. تجار اللحوم بالأسواق الأسبوعية ينفون انخفاض الأسعار ويشتكون الركود

شاهدوا.. تجار اللحوم بالأسواق الأسبوعية ينفون انخفاض الأسعار ويشتكون الركود
خلافا لما تدعيه الحكومة من بدأ انخفاضها، ينفي تجار اللحوم بالسوق الأسبوعي لجماعة بني وكيل أولاد امحند قرب العروي انخفاض الأسعار، مؤكدين أن كل ما يتم تداوله حول هذا الأمر يبقى حبيس الإعلام والقنوات التلفزيونية.

واشتكى تجار اللحوم بالسوق الأسبوعي لبني بويحيي في تصريحات أدلوا بها لميكروفون "ناظورسيتي" من الركود بسبب هذا الغلاء، مؤكدين أن القطاع يعيش أزمة حقيقية بسبب جفاف الموسم الفلاحي الماضي وغلاء الأعلاف.

ونبه المتحدثون إلى احتمال ارتفاع الأسعار أكثر مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، وعيد الأضحى المبارك، بسبب نقص الأضاحي، والضغط الذي سيقع على القطيع الوطني من الأغنام وعجول الذبح.

وأكد التجار أن المعروض من رؤوس الأكباش والعجول وحتى الماعز، منخفض جدا، ولا يلبي حاجيات السوق، كما أن تكاليف التسمين أصبحت لا تطاق بسبب الجفاف وغلاء الأعلاف.

وبخصوص استيراد العجول والأكباش للذبح من البرازيل وأمريكا الجنوبية من أجل تخفيف الضغط على القطيع الوطني، أكد المتحدثون أن أسواق المنطقة لم تتوصل بأي شيء.

وفسر البعض هذا الأمر بإعطاء الأولوية للمراكز الحضرية الكبرى، إضافة إلى عدم كفاية الكميات المستورة، التي لا تغطي الطلب.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، قد أكد خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقد في نهاية مجلس الحكومة، أنه منذ أوائل فبراير، تم استيراد حوالي 3890 رأسًا من الماشية للذبح لتزويد سوق اللحوم الحمراء المحلي وإعادة الأسعار إلى المستويات التي تعتبر طبيعية بعد ارتفاع غير مسبوق.

وكان من المفترض أن يتم استيراد 30 ألف رأس بحلول نهاية شهر مارس، وفقًا لتصريحات رئيس الحكومة.

الاحد 12 مارس - 23:59

مصدر : nadorcity.com.