روبورتاج.. بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دار طفولة نموذجية بالناظور تحتضن أطفالا متخلى عنهم

روبورتاج.. بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دار طفولة نموذجية بالناظور تحتضن أطفالا متخلى عنهم
بعد افتتاحه، من طرف عمالة الناظور، السنة الماضية، كانت دار الطفولة بالناظور المشروع الذي أقيم مؤخرا، قد استقبلت بأمر من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالناظور وبتكليف من عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور، أودع هؤلاء الذين كانوا سابقا بجناح الاطفال بالمستشفى الحسني بالناظور بالمركز، وبثت حول ذلك القناة الأولى اليوم روبورتاجا حول عمل المؤسسة وإشراك قطاع الصحة في كل أركان الرعاية المقدمة لهؤلاء المتخلى عنهم في انتظار إيجاد أسر تتكفل بهم.

وقالت مديرة الدار بأن المؤسسة محضن يشكل أحد عناصر التنشئة الإجتماعية لأكفال في وضعية صعبة، وأن الفضاء نموذجي يوفر الدعم النفسي والعائلي للأطفال، كما يعمل رفقة الجمعية المشرفة على إدماج هؤلاء في وسط أسرهم التي تتبناهم باستمرار.

وقال دكير كاتب عام جمعية أحضان للإرتقاء بالطفل، وهي الجمعية المسيرة للفضاء، بأن جميع إجراءات الإلحاق أو التبني تتم بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بالناظور وتحت إشرافها، فيما يتكلف المركز بمواكبة مسيرة هؤلاء الأطفال طيلة تواجدهم بالمركز.

ذات المشروع، سبق وأشرف باشا مدينة الناظور على افتتاحه آنفا، حيث انتقلت لجنة مكونة من السلطات المحلية والمندوب الإقليمي للتعاون الوطني وممثل عن قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم الناظور وبتنسيق مع ادارة المستشفى الحسني للاشراف على العملية، (أشرفوا) على عملية نقل الاطفال الذي كانوا سابقا بالحسني، في ظروف جيدة واستثنائية إلى المأوى الإجتماعي الجديد .

ويأتي هذا المركز كثمرة للجهود الاستراتيجية التي نهجها عامل الاقليم علي خليل للنهوض باوضاع الفئات الهشة خاصة الاطفال في وضعية صعبة، حيث تم تشيد هذه المؤسسة في إطار برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كاستجابة للخصاص المرصود على هذا المستوى خاصة وان هذه الفئة من الأطفال كانت في حاجة ماسة الى مؤسسة للرعاية الاجتماعية تستجيب للمعايير والشروط التي يحددها ويؤطرها قانون 14_ 05 وتضمن التنشئة والنمو السليم للأطفال.

وتعتبر مؤسسة دار الطفولة بالناضور من ضمن المؤسسات النموذجية على المستوى الوطني حيث تتوفر على جميع الشروط والمعايير التي تهدف الى تعزيز منظومة حماية الطفولة على المستوى الإقليمي في مجال الرصد والحماية القضائية والرعاية الصحية والنفسية والمساعدة الاجتماعية والتنشئة السليمة لهذه الفئة من الاطفال.

الاحد 12 مارس - 20:08

مصدر : nadorcity.com.