صور.. جمعية أمهات وٱباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة القدس تبصم علي نشاط بيئي تربوي بامتياز رفقة شركائها

صور.. جمعية أمهات وٱباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة القدس تبصم علي نشاط بيئي تربوي بامتياز رفقة شركائها
في إطار استمرارها في مسلسل العمل الجاد للنهوض بالمؤسسة وفور انتهائها من مرحلة تجهيز بقعة أرضية واتخاذها كحديقة مدرسية رسمية قام أعضاء جمعية أمهات وٱباء وأولياء أمور تلاميذ مدرسة القدس الابتدائية بأزغنغان بتنسيق مع إدارة المؤسسة والاطر التربوية وبشراكة مع جمعية الطاقة والماء للجميع بجهة الشرق على إنشاء وإحداث وتشجير هذه الحديقة قصد تدريب المتعلمين.

والمتعلمات على تقنيات الزراعة وتوجيههم إلى ممارسة أعمال البستنة التي تعد من الأنشطة المفيدة لإيجاد البيئة الملائمة والداعمة للعملية التربوية، كما تحرص على تزودهم بالمعارف.

والمهارات بهدف الاعتناء الدائم و المتجدد بهذا الفضاء الاخضر للمؤسسة وتوسيعه تدريجيا كل موسم دراسي في أفق إدماج المؤسسة في شبكة المدارس الايكولوجية في قادم السنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة القدس عرفت تغييرا جدريا على جميع المستويات، أبرزها دمجها بمدرسة احمد بلافريج المجاورة والتخلص بصفة نهائية من البناء المفكك.

وقد لقيت هذه الخطوة البيئية إشادة واسعة من طرف آباء وأمهات التلاميذ وكل الأطر العاملين بالمؤسسة ، الذين عبروا عن شكرهم لكل من ساهم في هذه البادرة، وأكدوا أن مثل هذه التغييرات الإيجابية إنما هو دليل على أن المدرسة العمومية لاتزال بخير وعلى خير.

الاحد 12 مارس - 14:25

مصدر : nadorcity.com.