صور.. خبراء يقدمون ندوة دولية في موضوع "الانفتاح والتحول الهيكلي والنمو الاقتصادي" بوجدة

صور.. خبراء يقدمون ندوة دولية في موضوع "الانفتاح والتحول الهيكلي والنمو الاقتصادي" بوجدة
نظم فريق بحث الحكامة الإقليمية وريادة الأعمال والإستدامة و شعبة الاقتصاد وعلوم التسيير بالكلية متعددة التخصصات الناظور ومختبر متعدد التخصصات للبحوث الاقتصادية والاقتصاد القياسي والتسييرية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجدة، ندوة دولية في موضوع "الانفتاح والتحول الهيكلي والنمو الاقتصادي" يومي 7 و 8 مارس الجاري بكل من مركب المعرفة و مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

افتتحت أشغال الندوة المنظمة يوم 7 مارس الجاري بمركب المعرفة على الساعة العاشرة صباحا، بقراءة آيات بينات من القران الكريم، بعد ذلك قدمت منسقة الندوة الاستاذة شواي غزلان كلمة افتتاحية من خلال عرض اهتمامات وأهداف هذه الندوة، تلتها كلمة عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور الذي قدم رأيه فيما يتعلق بالموضوع الندوة الذي اختارته المؤسسات المنظمة.

وبالمثل، شدد عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بوحدة على الدور المحوري للنظام التعليمي في تطوير البحث العلمي، فمن الضروري حسب العميد تطوير فرق ومختبرات بحثية لضمان هدف الانفتاح. أخيرا، أكد رئيس المجلس الإقليمي لوجدة على أهمية ادماج المواطن في صنع القرار للحد من الأشكال المختلفة للفوارق الاجتماعية وترسيخا لقيم المساواة.

الجمعة 10 مارس - 23:45

مصدر : nadorcity.com.