فيديو.. تصوير رجال أمن فرنسيين يظهرون العنصرية من خلال رش حقائب لاجئين بالغاز المسيل للدموع

فيديو.. تصوير رجال أمن فرنسيين يظهرون العنصرية من خلال رش حقائب لاجئين بالغاز المسيل للدموع
رصد مقطع فيديو مسجل، نشرته جمعية حقوقية وتم تناقله على مواقع التواصل الإجتماعي، قيام عنصري أمن فرنسي، برش الغاز المسيل للدموع على أغراض مهاجرين من طالبي اللجوء، كانوا يحتمون تحت جسر قرب محطة الميترو، في منطقة ستالينغراد بالعاصمة باريس.

المقطع الذي تداولته وسائل إعلام فرنسية بدورها، ونشرته الجمعية الحقوقية “يوتوبيا 56” يظهر كيف عمد رجلان من قوات الـ “سي أر أس” التابعة لجهاز الأمن الجمهوري، إلى رش أغراض تابعة لمجموعة من المهاجرين بالمدينة، يبدو أنهم يبيتون تحت الجسر للاحتماء من الأمطار.

ورش أحد عناصر الأمن، البطانيات والمراتب والأمتعة الشخصية للمهاجرين بالغاز المسيل للدموع، حسب الصور التي قالت الجمعية إن أحد متطوعيها هو من اقتنصها

وتتجلى العنصرية بين أفراد وقوات الأمن الفرنسي في غير ما مناسبة، فقد كشفت " cnews" الفرنسية، أن الأمن ألقى القبض على 3 جنود ينتمون لحركة اليمين المتطرف في يناير الماضي في "أنيسي" بسبب أعمال عنف خلال مباراة فرنسا والمغرب خلال كأس العالم.

وأكد ذات المصدر الصحفي أن الأشخاص الثلاثة قد اعتقلوا يوم الأربعاء 25 يناير الماضي، للاشتباه في ارتكابهم أعمال عنف متعمد ضد أفراد الجالية المقيمين بفرنسا، وذلك بعد نهاية المباراة التي جمعت منتخبي البلدين في نصف نهائي كأس العالم يوم 14 دجنبر 2022.

والموقوفون الثلاثة، تتراوح أعمارهم بين 29 عامًا لاثنين منهم و 35 عامًا للآخر، معروفون لأجهزة المخابرات الفرنسية بانتمائهم إلى حركة اليمين المتطرف.

À l'instant, des CRS gazent les couvertures et les effets personnels de demandeurs d'asile à la rue près du métro Stalingrad à Paris. Si ces pratiques sont régulières, il est rare d'en avoir la preuve. Nous entamons des poursuites. pic.twitter.com/ketFQjqc6Q— Utopia 56 (@Utopia_56) March 9, 2023

الجمعة 10 مارس - 23:45
مصدر : nadorcity.com.