وزارة العدل تعقد أول اجتماع مع ضحايا امتحان المحاماة اليوم الجمعة

وزارة العدل تعقد أول اجتماع مع ضحايا امتحان المحاماة اليوم الجمعة
يرتقب أن تقوم وزارة العدل مساء اليوم الجمعة، بعقد لقاء مع المترشحين الذين يعتبرون أنفسهم ضحايا لامتحان المحاماة الأخير الذي أجري في الرابع من شهر دجنبر المنصرم، وذلك بعدما قرروا تعليق إضرابهم عن الطعام الذي كانوا قد دخلوا فيه لمدة تزيد عن أسبوع تقريبا.

وفي هذا الإطار، قال أمين نصر الله، منسق اللجنة الوطنية لضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، "إن الطلبة المرسبين في الامتحان الكتابي لامتحان المحاماة، سيجتمعون اليوم مع ممثلين عن وزارة العدل".

وشدد نصر الله، في فيديو نشره على صفحته الخاصة على الفايسبوك، على أن جلوس المتضررين من نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، مع الوزارة لا يعني أن هناك تنازل عن شكايتهم أمام النيابة العامة، أو عن سلك المساطر القضائية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن جلوس الطلبة المرسبين، في طاولة الحوار مع وزارة العدل، لن يلغي تشبثهم بمطلبهم الذي يتمثل في إلغاء الامتحان.

وكان الفريق الحركي بمجلس النواب، تقدم بطلب إلى رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، من أجل عقد اجتماع عاجل للجنة لمناقشة التطورات والمستجدات الأخيرة التي شهدها ملف امتحان المحاماة.

ودعا الفريق النيابي في الطلب الذي اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، إلى ضرورة حضور وزير العدل، عبد اللطيف وهبي في الاجتماع الطارئ، بهدف تدارس المستجدات المتعلقة بملف امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة وكل ما يرتبط بها من ملابسات.

يذكر أن، المترشحين ضحايا امتحان المحاماة، كانوا قد تقدموا بالعديد من الطلبات الاستعجالية ترمي إلى إلغاء إجراءات الامتحان المعني إلى غاية البت في الموضوع.

الجمعة 10 مارس - 11:14
مصدر : nadorcity.com.