شاهدوا.. تسعون طفلا يستفيدون من عمليات تقويم مجانية بالناظور

شاهدوا.. تسعون طفلا يستفيدون من عمليات تقويم مجانية بالناظور
قالت نائبة رئيس جمعية البسمة بالشرق الأوسط والمغرب العربي فوزية جبارة محمودي، في تصريح خصت به موقع ناظورسيتي اليوم الخميس تاسع مارس الجاري، أن الجمعية أشرفت على علاج أزيد من سبعين طفلا كانوا يعانون تشوها على مستوى الشفة، (شق)، حيث جرى استضافة هؤلاء من ذوي الشفة المشقوقة بإجراء عمليات مجانية لفائدتهم بالمستشفى الحسني بالناظور، في انتظار إتمام تسعين عملية.

الجمعية أشرفت على الطاقم الطبي الذي تطوع قادما من جميع أنحاء العالم (15 دولة مختلفة)، عددهم 25 طبيبا والبقية طاقم مغربي.

وتعمل الجمعية على إجراء هذه العمليات الخيرية منذ سنوات، فيما قالت ذات المتحدثة أن جهة الشرق والناظور ضمنها تنتشر فيها حالات مثيلة أكثر من غيرها من المدن.

مديرة المستشفى الإقليمي بالناظور الذي استقبل هذه البعثة الإنسانية ثمنت المبادرة بدورها.

المبادرة الإنسانية، التي أعلن عنها سابقا، نظمت تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، وبشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، استهدفت إعادة الأمل للآباء الأمهات ذوي الأطفال الذين يعانون من تشوهات خلقية.

وتنظم جمعية عملية البسمة المغرب لفائدة المرضى المزدادون بشق الشفة و/أو شق سقف الحلق.

الجمعية ومنذ تأسيسها، دأبت على تقديم بعض العلاجات الجراحية، كهذه الحملة إذ استفاد أزيد من 12 ألفا و400 طفل وشاب ولدوا بتشوهات خلقية، إضافة إلى آلاف الاستشارات، مع ضمان التتبع الجراحي، والطبي، وفي تخصصات تقويم الأسنان، والنطق، والطب النفسي، وأمراض الأنف والحنجرة.

الخميس 9 مارس - 23:10



مصدر : nadorcity.com.