محكمة الإستئناف تؤجل البت في قضية رجل الأعمال والصيدلاني بالناظور حول الاستيلاء على عقار الغير

محكمة الإستئناف تؤجل البت في قضية رجل الأعمال والصيدلاني بالناظور حول الاستيلاء على عقار الغير
قضت هيئة الغرفة الجنائية الإبتدائية لدى محكمة الإستئناف بالناظور، بتأجيل ملف قضية الصيدلاني ورجل الأعمال ” ح.ق” المتابعان في حالة إعتقال بتهم تزوير محرر رسمي وإستعماله، بناء على طلب دفاعه .

وحددت الهيئة ذاتها، موعد يوم الأربعاء المقبل 15 مارس الجاري 2023، لإنطلاق جلسة المحاكمة بعد تأكيد جاهزية القضية للتقاضي.

وفي سياق متصل، قضت ذات الهيئة بتأجيل محاكمة رجل أعمال لنفس التاريخ ولنفس الأسباب.

وتابعت فعاليات حقوقية جلسة يوم أمس الأربعاء ثامن مارس الجاري، إلى جانب مهتمين ممن كانوا ضمن الصفوف الخلفية لقاعة الجلسات بذات المحكمة .

كما يحظى موضوع متابعة المعتقلين والمتابعين في حالة سراح من المشتبه في تورطهم في الإستيلاء على عقارات الغير والتزوير في محررات ؤسمية وإستعمالها ، بإهتمام ومتابعة واسعة في الأوساط المحلية وسط ترقب لإستصدار الأحكام .

وسبق للغرفة الجنائية وأن أصدرت حكما يقضي بإدانة “م.ر” بالسجن لمدة 7 سنوات حبسا نافذا وبإدانة أحد المتورطين ب 6 سنوات فيما قضت ببراءة مستشار جماعي سابق بتهم تتعلق بالإستيلاء على عقارات الغير

هذا، وقد أكد مهتمون بالقانون على التجربة والحنكة اللتان تميز بهما الوكيل العام المعين حديثا بالناظور، مشيرين إن جملة من القرارات كانت في محلها وتدخل في إطار حماية حقوق الغير وضمان شروط المحاكمة العادلة.

الخميس 9 مارس - 17:35
مصدر : nadorcity.com.