بمشاركة نحو 600 سيدة .. جمعية بناء بالدريوش تنظيم ماراثونا نسويا احتفالا بعيد المرأة

بمشاركة نحو 600 سيدة .. جمعية بناء بالدريوش تنظيم ماراثونا نسويا احتفالا بعيد المرأة
نظمت جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والأرامل بإقليم الدريوش، التي ترأسها الفاعلة الجمعوية والحقوقية جميلة قيشوحي، صباح يوم أمس الأربعاء 8 مارس 2023، بمدينة الدريوش، ماراثونا نسوي للمشي في نسخته الثالثة، تحت شعار "صحتي في ممارسة رياضة المشي" وذلك بمدينة الدريوش.

وأشرف عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، بمعية رئيسة جمعية بناء، جميلة قيشوحي، على إعطاء إنطلاقة الماراثون النسوي للمشي، من أمام الساحة المحاذية للمحكمة الابتدائية ومركز بناء.

وحضر الماراثون النسوي، كل الكاتب العام للعمالة والنائب الثاني لرئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة الدريوش والنائب الأول، وكبار المسؤولين الأمنيين ورؤساء المصالح اللاممركزة، وفعاليات محلية.

وجاء تنظيم الماراثون النسوي في نسخته الـثالثة من طرف جمعية بناء التنموية لرعاية الأيتام والأرامل بالدريوش، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، وذلك بتنسيق مع السلطات المحلية والهلال الأحمر المغربي بالدريوش.

وشهد الماراثون النسوي، الذي عرف تنظيما محكما، مشاركة ما يقارب 600 إمراة من مختلف الأعمار، حيث نظم الماراثون على مسافة 9 كلم، وعرف مرافقة أمنية وطبية وإسعافية إلى جانب لجنة التنظيم التي سهرت على حسن سير الماراثون في أجواء رياضية ممتازة.

وفي ختام أجواء الماراثون، أشرفت الجمعية المنظمة بحضور عامل الإقليم والوفد المرافق له، على توشيح صاحبات المراكز الأولى، وهن 10 أمهات و10 فتيات، واللواتي استفدن من تحفيزات مالية بلغت 1000 درهم، فيما تم تكريم جميع المشاركات من طرف الجمعية.

يشار إلى أن، جمعية بناء التنموية سبق وأن بصمت بنجاح في تنظيم النسخة الأولى والثانية من ذات الماراثون النسوي.

وعبر جل الحاضرين والمشاركات في النسخة الثالثة، عن إشادة واسعة بالتنظيم المحكم والإمكانيات البشرية واللوجستيكية التي وفرتها الجمعية في التظاهرة المذكورة.

الخميس 9 مارس - 14:50



مصدر : nadorcity.com.