صور.. الحي المجاور للمستشفى الحسني بالناظور يعيش تحت وطأة الحيف والتهميش

صور.. الحي المجاور للمستشفى الحسني بالناظور يعيش تحت وطأة الحيف والتهميش
راسل سكان الحي المدني وحي أشوماي، ممثلين في جمعيتي شباب الحي المدني للتنمية وحي المستشفى الحسني للتنمية والتضامن، رئيس المجلس الجماعي للناظور، من أجل إصلاح الحديثة والطريق المؤدية الى المركز الاستشفائي الإقليمي.

وطالب الموقعون على الشكاية، من رئيس جماعة الناظور، سليمان أزواغ، التدخل العاجل والفوري لإصلاح حيهم الذي أصبح يعيش حالة مزرية بسبب انعدام البنية التحتية.

وحسب الشكاية، فإن الحديقة والطريق المؤدية إلى المستشفى الإقليمي الحسني، تعتبر جد حيوية في مدينة الناظور، بل من بين أكثر المناطق التي تعرف حركية واكتظاظا وتقع في منطقة ذي كثافة سكانية مرتفعة.

وأضافت "لكن مع الأسف ولظروف الزمن والإصلاحات التي لا تراعي الجودة، أصبح الشارع والحديقة المؤديين إلى أكبر مشفى بالإقليم، عبارة عن حفر وتشققات وسواء في قارع الطرق أو على الأرصفة".

ويؤثر هذا الأمر، بشكل سلبي على حركة سيارات الإسعاف والأشخاص الذين يكونون في عجلة من أمرهم للولوج إلى المستشفى خصوصا في الحالات المستعجلة.

وبالإضافة إلى المشاكل السالف ذكرها، فإن الحالة المهترئة للبنية التحتية بالحي المعني، شوهت جمالية المجال الحضري للناظور بشكل يدعو إلى الاستنكار.

إلى ذلك، حمل المشتكون مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع لكل من يعنيه الأمر وخصوصا رئيس المجلس الجماعي للناظور الذي أصبح ملزما من أي وقت مضى بالتدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه في أسرع وقت ممكن.

الاربعاء 8 مارس - 20:18

مصدر : nadorcity.com.