الحكومة تحذر من الإشاعة بخصوص جودة العجول المستوردة

الحكومة تحذر من الإشاعة بخصوص جودة العجول المستوردة
حذر مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، من الإشاعة بخصوص جودة العجول المستوردة.

وأكد بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الأربعاء، على أن أي إشاعة في هذا الصدد، ستحدث الارتباك في مسار استيراد العجول.

وقال المسؤول الحكومي، "إن الحكومة تأمل في أن يرتفع عدد العجول التي قررت المملكة استيرادها، من أجل تعزيز العرض خلال الفترة المقبلة"، مشيرا، إلى أنه جرى استيراد 3890 رأسا من العجول منذ شهر فبراير المنصرم، في الوقت الذي وصل العدد الإجمالي إلى 10 آلاف و348 رأس منذ أكتوبر 2022.

وتابع المتحدث ذاته، أنه فيما يتعلق بجودة العجول المستوردة، فإن مسار الاستيراد مضبوط على المستوى الإداري والصحي، وأن الدولة تتعامل بصرامة وجدية كبيرتين مع هذه الأمور، يورد المتحدث.

وحسب المصدر، فإن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، يقوم بمراقبة كل الشواهد بجدية، أثناء إصدار شواهده لأي مستورد أو للدول المعنية، بالإضافة إلى وجود دراسات وأبحاث على مستوى الاستيراد.

وشدد الوزير، على أن جميع هذه المواد تحترم السلامة الصحية للمواطنين المغاربة، مبرزا أن الحكومة تركز اهتمامها الكامل لهذا الأمر.

وذكر بايتاس، أن الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها في هذا الصدد، كانت بهدف خفض أسعار اللحوم الحمراء التي عرفت خلال الأشهر الأخيرة ارتفاعا مهولا بسبب مجموعة من العوامل سبق التطرق إليها، يردف مصطفى بايتاس.

الاربعاء 8 مارس - 17:34
مصدر : nadorcity.com.