أزمة اللحوم الحمراء.. الحكومة توافق على استيراد الأغنام المعدة للذبح

أزمة اللحوم الحمراء.. الحكومة توافق على استيراد الأغنام المعدة للذبح
أصدرت الحكومة موافقتها على استيراد الأغنام القابلة للذبح، في القرار الوزاري المشترك رقم D35/2023/ AIEI/ AC/ 100، وذلك بهدف ضمان إمداد السوق الوطنية باللحوم الحمراء بكيفية طبيعية.

وأوردت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، في إشعار الموافقة الذي قامت بإبلاغه للجهات المستوردة التي تعمل بالقطاع، أن المملكة أخذت قرارا باستيراد رؤوس الأغنام المعدة للذبح، لضمان تزويد السوق الوطنية باللحوم.

وأكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على أن هذا قرار الموافقة على استيراد الأغنام المعدة للذبح، يأتي في ظل الوضع الحالي الذي يتسم بالجفاف الشديد وتأثيره بشكل مباشر على القطيع الوطني.

وتابع المصدر، أنه يجب على المهنيين الراغبين في استيراد الأغنام المعدة الذبح إيداع ملفاتهم لدى مديرية تطوير سلاسل الإنتاج.

وأوضحت الوزارة، أنه يتعين على المشتغلين في القطاع الذين يريدون استيراد الأغنام، أن يقوموا بإيداع ملفاتهم إما بشكل رسمي أو إلكتروني، وذلك وفقا لدفتر تحملات أعد لهذا الغرض.

وسبق للفيدرالية البيمهنية للمشتغلين في قطاع المواشي، أن طالبت الحكومة، بموافقتها على قرار استيراد الأغنام القابلة للذبح، بغاية إمداد السوق الوطنية.

كما كانت الفيدرالية البيمهنية للفاعلين في قطاع المواشي، دعت الحكومة إلى قبول استيراد الأغنام القابلة للذبح، بغية سد الخصاص الذي يحتمل أن يكون في قطاع المواشي خلال عيد الأضحى لهذه السنة.

يذكر أن، أسعار اللحوم الحمراء، عرفت خلال الأشهر الأخيرة ارتفاعا غير مسبوق في مختلف الأسواق المغربية.

الاربعاء 8 مارس - 17:34
مصدر : nadorcity.com.