إسبانيا تحدد موعد الحسم في تسليم شخص متهم بتهريب البشر للمغرب

إسبانيا تحدد موعد الحسم في تسليم شخص متهم بتهريب البشر للمغرب
قام القضاء الإسباني، هذا اليوم الثلاثاء، بتحديد موعد الحسم في تسليم المغرب مطلوبا لديه، وذلك على خلفية تورطه في الاتجار بالبشر، ذلك أنه قام بتهريب مجموعة من المهاجرين السريين على متن قارب مطاطي من المغرب إلى إسبانيا.

ومن ضمن التهم الرئيسية التي وجهت للمتهم المطلوب لدى السلطات المغربية، تورطه سنة 2017 في تهريب 28 شخصا من شاطئ القنيطرة في اتجاه طريفة في إسبانيا، وذلك مقابل 10.000 درهم لكل شخص.

وقد جرى توقيف المتهم المعني، وفقا لتقارير أمنية إسبانية، في شهر نونبر المنصرم بمدينة ألميريا بإسبانيا.

وأفادت التقارير الأمنية المذكورة، أنه تم تحديد هذا اليوم الثلاثاء 07 مارس الجاري، موعدا للتقرير بشأن مصير المتهم المطلوب لدى المغرب.

ومن المرجح، أن تصدر المحكمة الوطنية موافقتها على طلب السلطات المغربية، وذلك على الرغم من اعتراض المتهم على قرار تسليمه للمغرب، حيث استندت المحكمة على عدم وجود أي دواعي سياسية وراء ذلك.

كما أنه من بين التهم التي وجهتها السلطات المغربية كذلك للمتهم المذكور، أنه قام هو وشريك له في أبريل من سنة 2017، بتهجير 50 شخصا مقابل مبالغ مالية قدرت بـ 50 ألف درهما، حيث استفاد من 30 ألف منها وشريكه من 20 ألف درهم.

ومن المرتقب أن يحاكم المتهم المطلوب لدى السلطات المغربية، من أجل تهم تتعلق بارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار بالبشر.

الثلاثاء 7 مارس - 20:46
مصدر : nadorcity.com.