المغرب يفوز بـ 9 ميداليات في البطولة العربية للمواي تاي

المغرب يفوز بـ 9 ميداليات في البطولة العربية للمواي تاي
فاز المنتخب المغربي بلقب البطولة العربية للملاكمة التايلاندية " المواي تاي "، التي أقيمت في أبو ظبي في الفترة من 2 إلى 5 مارس، تحت إشراف الاتحاد العربي للمواي تاي، واتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ.

وحصد المنتخب الوطني للمواي تاي لقب البطولة العربية للمرة الثانية على التوالي بعد حصوله على تسع ميداليات منها خمس ذهبيات وثلاث فضية وبرونزية.

وفاز المنتخب الوطني بالنسخة السابقة من البطولة العربية للملاكمة التايلاندية التي أقيمت أيضًا في أبو ظبي عام 2019.

وشهدت البطولة العربية للمواي تاي مشاركة 170 رياضيًا من 17 دولة هي المغرب، الإمارات العربية المتحدة، سوريا، ليبيا، العراق، فلسطين، الأردن، البحرين، مصر، السودان، اليمن، لبنان، الكويت، موريتانيا، الجزائر، السعودية، وتونس.

وفاز بالميداليات الذهبية الخمس في الفريق المغربي كل من أميمة بلوارث (-48 كلغ)، عبد العالي زهيدي (-71 كلغ)، عزيز الفلك (-81 كلغ)، يوسف أسويك (-75 كلغ) وعثمان الفقاقي (-91 كلغ).

وفازت ريما ريحانة (-60 كجم) وحمزة حميداش (-63 كجم) وياسين محسون (-67 كجم) بالميداليات الثلاث الفضية فيما ذهبت البرونزية ليونس منين (-51 كجم).

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب يبرز كبلد قوي في تخصصات الملاكمة. حيث يفرض المغرب هيمنته على القارة الأفريقية في المواي تاي وأصبح بطلاً أفريقيًا. بعد تحقيقه 11 ميدالية ذهبية و 3 فضية، في البطولة التي أقيمت في القاهرة بمصر.

الثلاثاء 7 مارس - 11:52
مصدر : nadorcity.com.