خمسة أشخاص مغاربة ينجحون في الوصول إلى مليلية عبر قارب مطاطي

خمسة أشخاص مغاربة ينجحون في الوصول إلى مليلية عبر قارب مطاطي
أوردت صحيفة "إلفارو ذي مليلية" الإسبانية، أن مهاجرين مغاربة نجحوا في العبور إلى مدينة مليلية المحتلة على متن قارب مطاطي.

وذكرت الصحيفة الإسبانية، أن الأشخاص الذين كانوا على متن القارب، وصلوا إلى المدينة السليبة في وقت مبكر من صباح هذا اليوم الإثنين، 06 مارس 2023.

وحسب نفس المصدر، فإن القارب المذكور، وصل إلى منطقة باسيو ماريتيمو، نحو الساعة الخامسة صباحا.

وأضافت "إلفارو ذي مليلية"، نقلا عن عناصر الحرس المدني الذين كانوا يقومون بمراقبة الساحل، أن القارب المطاطي الذي كان قادمًا من الناظور، كان يضم خمسة أشخاص.

وأفاد المصدر، أن القارب كان يسير بسرعة كبيرة في اتجاه منطقة شاطئ "لوس كاربوس"، مشيرا إلى أن عناصر الحرس المدني تمكنت من اعتراض ثلاثة من المهاجرين المذكورين.

يذكر أن ثلاثة أشخاص فقط، هم من استطاعوا الوصول إلى الثغر المحتل عن طريق البحر، من فاتح يناير إلى 28 فبراير، المنصرمين، وفقًا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن ميزان الهجرة بوزارة الداخلية، الأمر الذي يعني أن هناك انخفاض بنسبة 31 في المئة، بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

كما أنه إلى غاية 28 من شهر فبراير المنصرم، وصل عدد أقل من القوارب إلى مدينة مليلية المحتلة، ذلك أنه تم إخطار وصول قارب واحد فقط، ما يعني أن القارب الذي وصل صبيحة هذا اليوم إلى سواحل مليلية سيكون الثاني خلال هذه السنة.

الاثنين 6 مارس - 20:49
مصدر : nadorcity.com.