فيديو.. متجر ألماني يصنع أول آيس كريم بنكهة "سراق الزيت" في العالم

فيديو.. متجر ألماني يصنع أول آيس كريم بنكهة "سراق الزيت" في العالم
يبدو أن "سحر" الحشرات في الأغذية الأوروبية أطلق مفعوله بالشغف، حيث قدم محل مثلجات في ألمانيا نكهة خارجة عن المألوف وتسبب الاشمئزاز للملايين، وهي نكهة صراصير الليل، ووفق ما قاله المبتكرون فإنها تحظى باهتمام البعض لنكهتها المميزة.

وجرى إضافة النكهة الحشرية إلى قائمة المثلجات تحت اسم صرصار الكريكيت أو صرصور الليل، ولا تدخل الحشرة في مكونات الإعداد فحسب، بل تزيّن الآيس كريم من أعلى.

وأوردت وكالة الأنباء الألمانية، أنه توجد هذه الحلوى في متجر توماس ميكولينو في بلدة روتنبورغ آم نكار جنوبي ألمانيا.

ويصف ميكولينو نفسه بالفضولي ويريد أن يجرب كل شيء، وقد كشف أنه تناول الكثير من الأشياء الغريبة، لكنه يريد تجربة الصراصير على شكل آيس كريم، متابعًا أن بعض الناس يشعرون بالاشمئزاز وحتى الانزعاج من أنه يقدم آيس كريم الحشرات، لكنه يتحدث في المقابل عن وجود زبائن فضوليين أحبوا النكهة الجديدة، وآخرين يأتون يوميًا لتناولها بسبب طعمها اللذيذ.

وورد في منشور على إنستغرام أن الآيس كريم بنكهة صرصار الليل له "طعم لذيذ ومدهش".

وتعود قدرة الرجل على إنتاج نكهة صرصار الكريكيت إلى لائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة التي تسمح باستخدام الحشرات في الطعام، حيث سمحت المفوضية الأوروبية في يناير الماضي، باستخدام يرقات الدودة القشرية والصراصير المجمدة أو المجففة أو في صورة مسحوق في الطعام.

وألزمت المفوضية الأوروبية مؤخرا وضع بطاقات على الأطعمة التي تحتوي على مكونات من الحشرات، لتوضيح اسم الحشرة ونوعها، كما قالت إنه لن يُفرض أكلها على أحد.

بعد أن ابتكر بوظة بنكهة الكبدة والنقانق... متجر ألماني يبيع آيس كريم بنكهة "صراصير الليل"! ???? #ألمانيا pic.twitter.com/wproyf65Gh— DW عربية (@dw_arabic) March 3, 2023

الاحد 5 مارس - 14:35
مصدر : nadorcity.com.