شغيلة العدل بالناظور تطالب بإخراج مركب العدالة للوجود وتدعو إلى الاحتجاج

شغيلة العدل بالناظور تطالب بإخراج مركب العدالة للوجود وتدعو إلى الاحتجاج
طالب المكتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل بالناظور، وزارة العدل، بإطلاق أشغال بناء مقر المحكمة الابتدائية إلى جانب محكمة الاستئناف، وإخراج مركب العدالة إلى حيز الوجود بالمدينة.

وأعلن المكتب المحلي، في بيان يتوفر ناظور سيتي على نسخة منه، تنظيمه لوقفات احتجاجية أيام 9 و15 و21 من هذا الشهر الجاري، بكل من المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف وبقسم قضاء الأسرة.

وحسب ذات البيان، فإن الخطوات الاحتجاجية الإنذارية التي قرر المكتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل، اتخاذها، جاءت نتيجة لما وصفه المكتب بسياسة التماطل والتسويف المنتهجة من قبل وزارة العدل والمؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية في التعاطي مع مطالب الشغيلة العدلية بالناظور.

كما دعا المصدر، إلى العمل على إعادة تهييئ المحكمة الابتدائية ومحكمة الاستئناف وقسم قضاء الأسرة، وكذا فتح جميع المكاتب المغلقة وغير المستغلة بشكل مستعجل.

وأكد، على أنه يجب بناء مقر للمديرية الفرعية، عوض إهدار المال العام، حسب تعبير البيان، في كراء شقتين في الطابق الثالث لإحدى العمارات منذ سنوات كمقر مخصص للمديرية.

كما شدد المكتب، على ضرورة سد الخصاص الذي تعرفه محاكم الناظور وكذا المركز الجهوي للحفظ بزايو، على مستوى الموارد البشرية، وذلك عبر تعيين موظفين خاضعين للنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية وللنظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط، يسترسل المكتب المحلي.

وأعرب المصدر، عن رفضه القاطع لاستخدام أعوان في إطار برامج أوراش أو في إطار صفقات مع شركات المناولة، مبرزا، أن ذلك له آثار خطيرة على عمل هيئة كتابة الضبط وعلى مرفق العدالة بشكل عام.

كما أشار المكتب، إلى تعويضات الديمومة التي ظلت معلقة، وفقا لما أفاد به البيان، لأكثر من سنتين على نشر المرسوم المتعلق بالديمومة في الجريدة الرسمية، حيث طالب بصرف هذه التعويضات، وبإصلاح أو تغيير حافلة النقل الوظيفي التي تصل الناظور بأزغنغان، والتي أضحت تشكل إهانة حقيقية لوزارة العدل وللمؤسسة المحمدية ولمنخرطي المؤسسة، يورد المكتب المحلي للنقابة الديموقراطية للعدل بالناظور.

السبت 4 مارس - 17:46
مصدر : nadorcity.com.