من يستفيد من معرض الصناعة التقليدية بالناظور؟.. تعاونيات تراسل عامل الإقليم لرفع الحيف

من يستفيد من معرض الصناعة التقليدية بالناظور؟.. تعاونيات تراسل عامل الإقليم لرفع الحيف
ناشدت عدد من التعاونيات بالناظور، عامل إقليم الناظور، من أجل التدخل لضمان حقها في المشاركة ضمن فعاليات المعرض الجهوي الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية، وذلك بعد تعرضهم للإقصاء بشكل غير مفهوم وغير مبني على معايير قانونية.

وحسب مراسلة وجهتها التعاونيات المذكورة لعامل الإقليم، مرفقة بعارضة توقيعات، فقد طالب الموقعون من عامل الإقليم التدخل لدى غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق إثر "الاجحاف في حقهم" واهمالهم وعدم التواصل معهم لحضور فعاليات المعرض الذي ينظم تحت شعار "الصناعة التقليدية رافعة للتنمية الجهوية".

وأضافت المراسلة "انطلاقا من هذا الشعار يتضح أن الدولة تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة لخلق جسور التواصل من طرف المؤسسات الوصية وتفعيل الديمقراطية التشاركية والعدالة المجالية للوصول إلى النتائج الإيجابية المتوخاة من هذه السياسة".

وأوضح المحتجون، أنهم يطمحون من خلال عارضتهم تدارك الأخطاء التي من شأنها أن تحور المعرض عن مساره وتعرقل الوصول إلى التنمية التي يطمح الصناع التقليديون بالمنطقة الوصول إليها.

وفي هذا الصدد، أشار المحتجون إلى عدم اشتراط الغرفة المعنية لأي معايير انتقائية في المعارض التي تنظمه، حيث يتم الإعلان عنها بطرق غير مفهومة، الأمر الذي يطرح تساؤلا حول الغاية من تنظيم مثل هذه الفعاليات الجهوية في السرية في ظل عدم معرفة المستفيد من هذه الوضعية.

وأحاط المحتجون عامل الناظور علما، بأن المعارض التي تنظمها الغرفة المذكورة تشارك فيها نفس الوجوه، وأغلب المستفيدين يفتقدون للتراخيص المعتمدة من طرف السلطات الحكومية المختصة لعرض وبيع المنتجات التقليدية.

جدير بالذكر، أن عددا من الصناع التقليدين، احتجوا صباح اليوم الجمعة أمام الخيمة المحتضنة للمعرض، بعدما وجدوا أنفسهم مقصيين من المشاركة في المعرض بدون سبب.

الجمعة 3 مارس - 23:53
مصدر : nadorcity.com.