المغرب يرد على فرنسا: علاقاتنا ليست بالودية ولا الجيدة

المغرب يرد على فرنسا: علاقاتنا ليست بالودية ولا الجيدة
أوردت صحيفة ”جون أفريك”، نقلا عن مسؤول مغربي أن العلاقات بين الرباط وباريس “ليست ودية ولا جيدة”، سواء بين الحكومتين أو بين القصر الملكي والإليزيه.

وحسب الصحيفة، يأتي رد المسؤول المغرب، ردا على تصريحات الرئيس الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب خطابه المكرس للعلاقات بين فرنسا وأفريقيا، في 27 فبراير في قصر الإليزيه، والتي أكد فيها على أن العلاقات مع الملك محمد السادس كانت “ودية”، وستبقى كذلك”،

وأضاف المصدر الإعلامي الفرنسي نقلا عن المسؤول نفسه، أنه “تم إخفاء نقاط التوتر الأخرى عمداً، بما في ذلك التقييد التعسفي للتأشيرات والحملة الإعلامية والمضايقات القضائية “.

وسجل المصدر الحكومي، وفق المجلة الفرنسية أن “مشاركة وسائل إعلام فرنسية ودوائر القرار بباريس في ظهور قضية بيغاسوس والترويج لها لا يمكن أن تتم دون تدخل السلطات الفرنسية، وهو نفس الامر بالنسبة لتصويت البرلمان الأوروبي دون التعبئة النشطة لمجموعة التجديد التي تهيمن عليها الأغلبية الرئاسية الفرنسية، التي تعتبر روابطها بالإليزيه معروفة للعموم”.

هذا وأعلن إيمانويل ماكرون أمس الإثنين أنه سيواصل “المضي قدما” لتعزيز علاقة بلده بكل من الجزائر والمغرب، بعيدا من “الجدل” الراهن.

وقال إيمانويل خلال مؤتمر صحافي له، تناول فيه استراتيجيته في إفريقيا “سنمضي قدما"، المرحلة ليست الأفضل لكن هذا الأمر لن يوقفني”، منتقدا من “يحاولون المضي في مغامراتهم” ولديهم “مصلحة بألا يتم التوصل” الى مصالحة مع الجزائر.

الاربعاء 1 مارس - 23:54
مصدر : nadorcity.com.