شاهدوا.. تلاميذ وآباء يروون تفاصيل حادثة اصطدام سيارة للنقل المدرسي بشاحنة ضواحي الناظور

شاهدوا.. تلاميذ وآباء يروون تفاصيل حادثة اصطدام سيارة للنقل المدرسي بشاحنة ضواحي الناظور
كشف تلاميذ وآباء، عن تفاصيل حادثة السير التي عرفتها الطريق الساحلية الرابطة بين أركمان وبوعرك بعد زوال اليوم الأربعاء، إثر اصطدام سيارة للنقل المدرسي بشاحنة كبيرة، ما أسفر عن تسجيل عدد من الجرحى بالإضافة إلى خسائر مادية جسيمة

وأكد تلاميذ كانوا على متن السيارة التي تعرضت للحادث، أنهم تفاجؤوا بقوة الارتطام أثناء توجهم إلى الثانوية الإعدادية على مستوى مدخل قرية أركمان، قادمين من منطقة أولاد ستوت.

ويتابع أغلب التلاميذ الذين تعرضوا للحادث دراستهم الثانوية في مؤسسة مقدم بوزيان بقرية أركمان، حيث أصيب بعضهم بجروح خطيرة وآخرون غادروا المستشفى بعد اخضاعهم للعلاجات الضرورية.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن السيارة كان على متنها 32 تلميذا، نقلوا جماعة إلى مستعجلات المستشفى الحسني بالناظور، وقد تم السماح لـ 28 منهم بمغادرة المؤسسة الصحية فيما تم الاحتفاظ بـ 5 آخرين بالإضافة إلى السائق.

وتم الاحتفاظ بتلميذين وسائق سيارة النقل المدرسي في قسم العناية المركزية، إضافة إلى حالتين تتواجدان بمصلحة الجراحة.

وأوضحت المصادر نفسها، أن الحالة الصحية لجميع التلاميذ مستقرة، وسيغادرون المستشفى في غضون الساعات القادمة بعد خضوعهم للعلاجات الطبية الضرورية.

جدير بالذكر، أن الحادثة وقعت بعد زوال اليوم الأربعاء 1 مارس، نتيجة اصطدام قوي بين سيارة للنقل المدرسي وشاحنة من الحجم الكبير على مستوى جماعة بوعرك.

من جهة ثانية، قالت المديرية الإقليمية لوزارة التربية بالناظور، أن الحادثة وقعت حوالي الساعة 13.30 دقيقة، وأدت إلى إصابة سائق الحافلة وعدد من التلاميذ.

وفور علمه بالحادث، انتقل المكلف بتدبير الموارد الإقليمية رفقة رؤساء المصالح وموظفي المديرية إلى المستشفى الإقليمي بالناظور للاطمئنان على صحة المصابين والتواصل مع عائلاتهم.

وأعربت المديرية، عن أسفها العميق لهذا الحادث وتعاطفها مع الجرحى وعائلاتهم، مؤكدة شركها للسلطات المحلية والمندوبة الإقليمية لوزارة الصحة ولرجال الدرك الملكي والوقاية المدنية والأطر الطبية.

الاربعاء 1 مارس - 23:54
مصدر : nadorcity.com.