انتحار السجين (خ.ع) المحكوم عليه بالإعدام ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”

انتحار السجين (خ.ع) المحكوم عليه بالإعدام ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”
أفاد بلاغ للسجن المحلي بوجدة بأن السجين (خ.ع) المعتقل وفقا للمقتضيات القانونية الخاصة بمكافحة الإرهاب، والمحكوم عليه بالإعدام ضمن ما يعرف بـ”خلية شمهروش”، انتحر صباح اليوم الثلاثاء.

وأوضح بلاغ للمؤسسة السجنية أن السجين ” أقدم على فعله هذا باستخدام قطعة قماش انتزعها من ملابسه وربطها إلى نافذة الغرفة التي يقيم بها”.

وأشار إلى أنه “فور اكتشاف الحادث، تم إبلاغ النيابة العامة المختصة وعائلة السجين الهالك بالوفاة وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية”.

جدير بالذكر، أن منطقة إمليل، وبالضبط منطقة شمهروش، اهتزت، يوم الاثنين (17 دجنبر 2018)، على وقع جريمة بشعة، بعدما عثرت المصالح الأمنية على جثتي سائحتين أجنبيتين، مرميتين بجبال توبقال، تم ذبحهما وفصل رأسيهما.

وكان المذكور، بالإضافة إلى باقي المدانين في القضية، توبعوا من طرف النيابة العامة بتهم ”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أعمال وحشية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

وقضت محكمة سلا المختصة في قضايا الإرهاب، بالحكم بالإعدام في حق المتهمين الثلاثة الرئيسيين.

كما حكمت المحكمة على عبد الرحمان خيالي بالسجن المؤبد، وقضت في حق عبد الكريم خمايج وهشام نزيه وبلعابد نورالدين بـ30 سنة سجنا نافذا، ووزعت 25 سنة سجنا نافذا على كل من عبد اللطيف دريوش وحميد آيت أحمد وعبد الغني الشعابتي،الزغاري العاقل، بينما نال سعيد توفيق، وديمان أمين، وفرياط عبد العزيز، والمتهم الأجنبي السويسري كيفين زولير، 20 سنة سجنا نافذا.

وحكمت المحكمة على أيوب الشلاوي بالسجن 18 سنة سجنا نافذا، وعلى بقية المتهمين: عبد السلام الإدريسي، ومحمد شاقور، ورشيد الوالي، بـ15 سنة سجنا.

وخفضت العقوبات في حق محمد بوصالح إلى 12 سنة سجنا نافذا، وثمانية سنوات في حق نورالدين الكهيلي، مع غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم. أما المتهم سعيد خيالي، فقضت المحكمة في حقه بالسجن 6 سنوات سجنا نافذا، وحكمت على عبد الله الوافي بـ5 سنوات.

الثلاثاء 28 فبراير - 23:03
مصدر : nadorcity.com.