صور.. المستجدات الدستورية في الديمقراطية التشاركية محور ندوة لجمعية الريف التنموية

صور.. المستجدات الدستورية في الديمقراطية التشاركية محور ندوة لجمعية الريف التنموية
احتضنت إحدى الفضاءات بجماعة دار الكبداني بإقليم الدريوش، صباح اليوم الإثنين 27 فبراير الجاري، مائدة مستديرة حول المستجدات الدستورية والقانونية المتعلقة بالديمقراطية التشاركية.

وأشرف على تأطير المائدة المستديرة مختصون وأكاديميون، وأساتذة بكلية سلوان، من ضمنهم يوسف عنتار، ومحمد أبركان، وعكاشة بن المصطفى، ومومن شيكار والذين قدموا مجمل المستجدات المتعلقة بمحور الديمقراطية التشاركية، وذلك بحضور عدد من الفاعلين والمنتخبين والمهتمين.

ونظمت المائدة المستديرة في إطار مشروع إشراك المرأة في الحياة السياسية الممول من طرف وزارة الداخلية وصندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء وعمالة إقليم الدريوش، وتشرف على تنزيله جمعية الريف التنموية.

وبذات المناسبة قامت الجهة المنظمة بتكريم محمد بولعيون، الإطار الصحي ورئيس مصلحة بمندوبية وزارة الصحة بالناظور، والمنسق الإقليمي السابق لحزب التقدم والاشتراكية بإقليمي الناظور والدريوش، وذلك نظير مجهوداته في النهوض بوضعية المرأة وإدماجها في الحق السياسي بالمنطقة.

وتم أيضا بذات المناسبة تكريم الصيدلانية والنائبة البرلمانية السابقة ليلى أحكيم، إلى جانب عدد من النساء والفاعلات المحليات بإقليم الدريوش، وذلك في إطار مشروع إشراك المرأة في الحياة السياسية، والذي مكنها من المشاركة في جميع الاستحقاقات أسوة بالرجل دون أي تمييز، نهيك عن عدد من الامتيازات التي منحها الدستور ومدونة الانتخابات للنساء.

والجدير بالذكر أن جمعية الريف التنموية باقليم الدريوش سبق وأن نظمت في ذات الإطار ندوة حول مشروع "اشراك المرأة في الحياة السياسية استجابة دستورية لمتطلبات ديمقراطية".

الثلاثاء 28 فبراير - 20:34

مصدر : nadorcity.com.