نعيمة بلاش.. ناظورية تتألق في رياضة "التايكواندو" وأول حكمة دولية في الجهة الشرقية

نعيمة بلاش.. ناظورية تتألق في رياضة "التايكواندو" وأول حكمة دولية في الجهة الشرقية
استطاعت ابنة الناظور، نعيمة بلاش، رئيسة جمعية السلام للتايكواندو بحي ريكولاريس بالناظور، أن تبصم على مسار ناجح في رياضة التايكواندو، حيث مكنها شغفها وعشقها بهذه الرياضة من اجتياح عالم التايكواندو وأن تكون أول حكمة دولية بالجهة الشرقية.

وأفادت بلاش، في حديثها لناظور سيتي، أنها تمارس رياضة التايكواندو، منذ سنوات عديدة، مشيرة إلى أن بدايتها في هذه الرياضة كانت سنة 1999، بنادي القوات المساعدة.

وعن إمكانية تغييرها للرياضة التي تمارسها، واتجاهها في نوع رياضي آخر، قالت المتحدثة، إن رياضة التايكواندو، كانت أول جنس رياضي تزاوله، ولايمكنها أن تفكر يوما ما في تغييره، مبرزة أن التايكواندو هي الرياضة الوحيدة التي تجد فيها نفسها.

وأوردت نعيمة بلاش، أنها بدأت مسارها في التدريب بدأته كمساعدة مدرب، لتنطلق بعدها في مجال التحكيم ما بين سنة 2006 و2007.

وقالت المتحدثة "إنها أسست جمعية السلام للتايكواندو، سنة 2017"، حيث لفتت إلى أن تأسيسها للجمعية المذكورة تم بمساعدة شقيقها.

مسجلة، أنها لقيت تشجيعا كبيرا من قبل أخيها الذي سبقها إلى مجال التايكواندو، وأنها لقيت دعما كذلك من قبل باقي أفراد عائلتها، ليكبر عشقها لهذه الرياضة، وتتمكن بعد ذلك من إحراز البطولات.

وتابعت الحكمة الدولية، أنها اختارت الاستمرار في هذا المجال الرياضي على الرغم من كل الصعوبات التي واجهتها خلال بداياتها، خاصة وأنه في فترة بدايتها كانت هذه الرياضة في مدينة الناظور حكرا على الرجال فقط، حيث كان من الصعب على الفتاة في تلك الفترة أن تخلق لنفسها مسارا في هذا الميدان الرياضي، تردف المتحدثة.

الثلاثاء 28 فبراير - 14:50

مصدر : nadorcity.com.