زلزال قوي خلال أسبوع.. الخبير الهولندي "يتنبأ" من جديد

زلزال قوي خلال أسبوع.. الخبير الهولندي "يتنبأ" من جديد
يلفت النظار منذ 6 فبراير الجاري العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، المثير للجدل، خصوصا بعد أن بث تغريدات تحدثت عن زلازل ستقع في مناطق معينة، ووقعت بالفعل.

وما زال هذا العالم الذي ينتقد العديد من الباحثين حول العالم نظرياته التي تستند إلى توقع حدوث أي زلزال بناء على حركة الكواكب، يفجر مفاجآت حول شهر مارس المقبل.

هذا، وأطل هوغربيتس بتغريدة جديدة مرعبة اليوم الاثنين، قال فيها إن "تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و5 مارس قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جداً، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 مارس و/أو 6-7 مارس".

ياتي ذلك بعد أن أطلق الهولندي قبل أيام تحذيرات أثارت الكثير من الجدل والرعب في آن، متحدثاً عن أنشطة زلزالية صغيرة في الفترة ما بين 25 و26 من فبراير الحالي، إلا أنه حذر من أن "الأسبوع الأول من شهر مارس سيكون حرجاً!".

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الخبراء والدراسات كانوا أكدوا سابقاً أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

كما انتقد هوغربيتس العديد من العلماء نظريات هوغربيتس، نافين مسألة ارتباط حركة الكواكب وتموضعها بالنشاط الزلزالي.

A convergence of critical planetary geometry around 2 and 5 March may result in large to very large seismic activity, possibly even a mega-thrust earthquake around 3-4 March and/or 6-7 March.https://t.co/tBZjLek4Qj— SSGEOS (@ssgeos) February 27, 2023

الاثنين 27 فبراير - 20:19
مصدر : nadorcity.com.